ذكرت صحيفة «ذا ديلي مايل» البريطانية أن مانشستر يونايتد الإنكليزي سيتقدّم قريباً بعرض لضم الكيني فيكتور وانياما لاعب وسط سلتيك الاسكوتلندي. واوردت الصحيفة أن أداء وانياما في المباراة التي فاز فيها سلتيك على برشلونة الإسباني (2-1) في دوري أبطال أوروبا أثار إعجاب مدرب مانشستر «السير» أليكس فيرغيسون. وسجل وانياما هدفاً لسلتيك، وقدّم يد العون للدفاع للحدّ من خطورة خط وسط برشلونة.وكان كوينز بارك رينجرز الإنكليزي قد تقدّم بعرض قيمته عشرة ملايين جنيه استرليني لضم اللاعب (21 عاماً) في آب الماضي، لكن سلتيك تمسك به.
وفي الدوري الإيطالي، نفى أدريانو غالياني نائب رئيس نادي ميلان التواصل مع مدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا. ويأتي هذا التصريح بعدما كثرت الأخبار عن ارتباط ميلان بالتعاقد مع غوارديولا اثر النتائج السلبية للفريق في بداية الموسم بقيادة ماسيميليانو أليغري. وتواجد شقيق المدرب الإسباني في ملعب «سان سيرو» خلال مباراة «الروسونيري» مع ملقة في دوري أبطال أوروبا، وقد كثر الحديث حول اجتماع جمعه مع مسؤولي النادي، لكن تمّ نفي ذلك رسمياً. وقال غالياني: «هل تتوقعون بعد 26 عاماً لي في كرة القدم أنني إن كنت بحاجة للحديث مع غوارديولا فلن يكون لدي رقم هاتفه الشخصي لأتحدث معه بدلًا من أخيه؟ هو مدرب ممتاز مثل آخرين، لكن أليغري لديه عقد معنا حتى 2014 ونحن ننوي الاستمرار معه».
بدوره، اقترب الحارس الهولندي الدولي السابق ادوين فان در سار من الحصول على منصب المدير العام لنادي اياكس امستردام في حال نجاح المفاوضات بحسب ما ذكر بطل هولندا في موقعه الرسمي. وجاء في بيان النادي: «يؤكد اياكس انه بصدد التفاوض مع ادوين فان در سار لاحتلال منصب اداري، لكن المفاوضات لم تنته بعد». ويفتقر نادي العاصمة إلى مدير عام منذ اشهر عدة بعد خلاف بين لويس فان غال الذي اصبح مدرباً للمنتخب الوطني ويوهان كرويف المستشار الرئيس للادارة.
ورشح كرويف فان در سار لهذا المنصب نظراً لمسيرته الناصعة مع المنتخب الهولندي الذي حمل الوانه في 130 مباراة دولية (رقم قياسي) او مع الاندية التي مثلها. لكن بحسب الصحف المحلية، فان مجلس الرقابة في اياكس يرى فان در سار قليل الخبرة لادارة نادٍ يصل رقم اعماله السنوي الى 100 مليون يورو، وبحال تعيينه سيعاونه رجل الاعمال ميكايل كينسيرغن.