يجتمع منتخب اللاعبين الأجانب في الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم عند الساعة 13.00 على ملعب الصفاء بقيادة المدرب أسامة الصقر للخضوع لتمرينة قبل اللقاء مع منتخب لبنان غداً الخميس عند الساعة 17.00 على ملعب المدينة الرياضية استعداداً للقاء قطر في 14 الجاري ضمن تصفيات كأس العالم في الدوحة. واجتمع الصقر مع المدير الفني للمنتخب للبناني الألماني ثيو بوكير واتفقا على تفاصيل المباراة، حيث طلب بوكير أن تكون المباراة جدية كي يستفيد المنتخب اللبناني قبل اللقاء القطري. وكان الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف قد راسل الأندية اللبنانية في الدرجة الأولى، طالباً منها السماح للاعبيه بخوض المباراة، لكن قد يغيب عن لقاء الغد لاعب الصفاء طارق المغربي العمراتي بسبب الإصابة مع شكوك حول مشاركة النيجيري أوتشي، إضافة إلى لاعب الأنصار راموس المسافر في البرازيل.

وعلى صعيد المنتخب اللبناني، فإن التمارين متواصلة قبل سفر البعثة الأحد. ويسود الترقب في أوساط المنتخب اليوم حيث تنتهي مهلة وصول أوراق اللاعب عدنان حيدر كي يستطيع المشاركة مع المنتخب في لقاء قطر، إذ في حال عدم وصول الأوراق اليوم ستتعذر مشاركته في اللقاء.
في الجانب القطري، يستعد «العنابي» للقاء اللبنانيين في مباراة ودية مع منتخب العراق اليوم الأربعاء في الدوحة استعداداً للجولة السادسة من تصفيات كأس العالم.
بدوره يستعد المنتخب العراقي للمواجهة مع نظيره الأردني في المجموعة الثانية.
يتساوى كل من لبنان وقطر برصيد 4، ويتساويان بفارق الأهداف أيضاً، في المجموعة الأولى التي تتصدرها كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام إيران، وتأتي أوزبكستان ثالثة ولها 5 نقاط.
أما العراق فيحتل المركز الخامس والأخير للمجموعة الثانية برصيد نقطتين، فيما تتصدر اليابان ولها 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لكل من أوستراليا وعمان، و4 نقاط للأردن.
وستكون المباراة فرصة مهمة أمام البرازيليين أوتوري، مدرب قطر، وزيكو لاختبار التشكيل الجديد اللذين يواجهان به لبنان والأردن، حيث يعاني المنتخب القطري من بعض الإصابات، ولا سيما حارس المرمى قاسم برهان ولاعبا الوسط وسام رزق ويونس علي والمهاجم جار الله المري، كذلك خلت قائمة المنتخب العراقي أسماء كبيرة كيونس محمود ونشأت أكرم.
(الأخبار)