وضع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي قدماً في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه بونيودكور الاوزبكي 3-1 أمس الاربعاء في طشقند في ذهاب نصف النهائي. وسجل البرازيلي رافينيا (31) وكيم شين-ووك (53) ولي كون-هو (72) أهداف أولسان هيونداي، وجوفلون ابروخيموف (6) هدف بونيودكور.

وكان اتحاد جدة السعودي تغلب على مواطنه وجاره اهلي جدة 1 - 0 الإثنين في المواجهة الاولى من نصف النهائي.وتقام مباراتا الاياب في 31 تشرين الاول الجاري، على أن تقام المباراة النهائية في العاشر من تشرين الثاني المقبل على أرض المتأهل من مواجهة أولسان هيونداي وبونيودكور.
وتابع أولسان العروض الجيدة التي قدمها حتى الآن في البطولة، وانتزع فوزا كبيرا خطا به خطوة هائلة نحو بلوغ المباراة النهائية في سعيه الى مواصلة سيطرة الاندية الكورية الجنوبية على القاب المسابقة في الاعوام الاخيرة حيث توج شونبوك موتورز في 2006 وبوهانغ ستيلرز في 2009 وسيونغنام ايلهوا في 2010.وتصدر اولسان هيونداي المجموعة السادسة في الدور الاول قبل ان يتغلب على كاشيوا رايسول الياباني في الثاني 3-2. وتعملق اولسان في ربع النهائي، فبعد فوزه على ارضه على الهلال السعودي 1 - 0 ذهابا، صدم منافسه في الرياض اياباً برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي رافينيا دوس سانتوس (2) وكيم شين ووك وكيون-هو لي.
في المقابل، باتت مهمة بونيودكور مستحيلة لتحقيق حلمه في بلوغ النهائي الاول له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال اسيا، وأن يصبح أول فريق من أوزبكستان ينال اللقب.