بدأ السائق البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس، يهيّئ نفسه ومحيطه لترك فريقه الحالي، حيث سينتقل الى فريق «مرسيدس جي بي»، بدءاً من الموسم المقبل، حيث لم ينتظر السائق انتهاء هذا الموسم لتوديع طاقم ماكلارين، بل فعل ذلك قبل أربعة سباقات على نهاية بطولة العالم للفورمولا 1 وقبل التوجه الى سباق جائزة الهند الكبرى. هكذا، توجه هاميلتون الى الفنيين والمهندسين في مصنع ماكلارين بخطاب بدا فيه متأثراً، وقال: «لقد قضيت نصف حياتي في ماكلارين. الفريق، السيارات، المكان، الأشخاص، كل ذلك سيبقى مميزاً بالنسبة إليّ»، وتابع ممازحاً: «بالتأكيد، مصنع مرسيدس ليس مذهلاً كمصنع ماكلارين. التحدي المتمثل في الانتقال الى العمل مع مرسيدس هو تطوير سيارة غير قادرة على الفوز وتحويلها الى سيارة تنافسية على غرار سيارة ماكلارين».
على صعيد آخر، شدد السائق النمسوي وبطل العالم ثلاث مرات سابقاً، نيكي لاودا، على أن لقب بطولة العالم لموسم 2012 لم يحسم بعد، على الرغم من الفورة التي قام بها سائق «ريد بُل رينو»، الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في العامين الأخيرين، في السباقات الثلاثة الأخيرة والتي مكنه الفوز بها من انتزاع صدارة الترتيب العام من الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري.
وقال لاودا لإحدى الصحف المحلية: «في الوقت الراهن، كل شيء يسير في صالح فيتيل، لكن يبدو من السابق لأوانه أن يحتفل ببطولة العالم، وأضاف: «بدا ألونسو قبل أشهر قليلة المرشح الأول ليحرز البطولة، لكنه انسحب من سباقين، وهذا يظهر سرعة تحوّل الأمور في الفورمولا 1. لذا يجب على فيتيل أن يكون متنبّهاً».
بدوره، سيمنح فريق لوتوس رينو الفرصة للإيطالي إدواردو مورتارا من أجل الخضوع للتجارب خلف مقوده في التجارب التي ستقام للسائقين الشباب في أبو ظبي، وذلك بعدما اختار قبله الفرنسي نيكولا بروست للتجارب
عينها.