نقل نادي السد لكرة اليد ملعبه الى الساحة الآسيوية وبات الفوز باللقب القاري الهاجس السنوي لدى رئيس النادي تميم سليمان. وكان النادي توج باللقب عام 2010 في بيروت، ثم فقده في السعودية أمام أصحاب الأرض نادي مضر، وستكون المواجهة المقبلة في العاصمة القطرية الدوحة حيث يرصد الجيش والريان القطريان اللقب عبر أسطول من اللاعبين المجنسين.
وتأتي تحضيرات بطل لبنان بوتيرة متصاعدة وبالتعاقد مع لاعبين من مستوى عال كان أولهم قائد منتخب كوريا الجنوبية بارك جونغ جيو (لاعب دائرة) الذي شارك منتخب بلاده في أولمبياد لندن وكان قد فاز بلقب كأس آسيا عام 2010 في بيروت، وأبقى الفريق اللبناني على محترفيه العالميين مثل سيرغو داتوكاشفيلي وملادن ميلانوفيتش اضافة الى دانيال وكنيز وكوكريكا وبافلي وغيرهم بالاضافة الى اللبنانيين مثل أحمد شاهين وشقيقه حسين وحسن صقر والحارس حسين صقر مع عبد الرحمن العيان وماهر همدر وربيع مظلوم.
ويلعب السد ممثل لبنان الوحيد بعد انسحاب الصداقة، في المجموعة الاولى التي تضمه الى جانب الجيش مستضيف البطولة والأهلي الإماراتي والكويت الكويتي.
ويبدي سليمان اهتماماً كبيراً بتحضيرات الفريق مع المدرب الصربي بوزو روديتش ومساعده توفيق شاهين، وسيحل نادي النجم الساحلي التونسي ضيفاً لدى السد للعب عدة مباريات ودية ابتداء من يوم غد (الساعة 19:00)، وكان عدد من لاعبي الفريق الضيف قد وصلوا أمس على ان تستكمل البعثة اليوم وغداً. ويأمل سليمان ان تكون هذه المباريات مفيدة للتحضير وللوقوف على جهوزية الفريق قبل التوجه الى الدوحة آخر الشهر الجاري، كما أفاد رئيس السد أن هناك مزيداً من التجارب للاعبين المحليين والدوليين ستكون خلال الايام المقبلة، آملاً اكتمال الاستعدادات والعودة باللقب الغالي.