حصدت الارجنتين فوزاً جديداً على حساب مضيفتها تشيلي 2-1، في الجولة العاشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014، لتعزز صدارتها برصيد 20 نقطة مبتعدة بفارق 3 نقاط عن اقرب مطارداتها الاكوادور التي سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها فنزويلا 1-1.وحسمت الارجنتين فوزها في الشوط الاول عبر النجمين ليونيل ميسي (27) وغونزالو هيغواين (30) اللذين عززا موقعهما في صدارة لائحة الهدافين برصيد 7 اهداف لكل منهما. اما هدف تشيلي فقد جاء في الدقيقة 91 عبر فيليب غوتييريز، وهي تراجعت الى المركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف خلف فنزويلا التي تعادلت مع ضيفتها الاكوادور 1-1.
وبكرت فنزويلا بالتسجيل عبر خوان فيماندو ارانغو (5)، وردّت الاكوادور التي انفردت بالمركز الثاني بـ17 نقطة، بواسطة سيغوندو كاستيو (23).
وزادت بوليفيا من محن الاوروغواي والحقت بها خسارة مذلّة هي الثانية على التوالي بعد الاولى امام الارجنتين 0-3 في الجولة الماضية، والثالثة في المباريات الاربع الاخيرة التي لم تحصد فيها الاوروغواي سوى نقطة واحدة.
وضربت بوليفيا بقوة في الشوط الاول وسجلت هدفين مبكرين عبر كارلوس سوسيدو (5) وغالبرتو موجيكا (26)، قبل ان يعود الاول ليضيف هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 50 و55. اما هدف الشرف للضيوف فحمل توقيع مهاجم ليفربول الانكليزي لويس سواريز في الدقيقة 81. وهو الهدف السادس لسواريز في التصفيات فارتقى الى المركز الثاني على قائمة الهدافين بفارق هدف واحد خلف ميسي وهيغواين.
وصعدت بوليفيا الى المركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما تراجعت الاوروغواي الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة.
وفي مباراة رابعة، اوقفت البارغواي نزيف النقاط وحققت فوزها الثاني في التصفيات والاول منذ نحو عام تقريباً، وذلك عندما تغلبت على البيرو 1-0 سجله بابلو اغويلار في الدقيقة 52.
وكان الفوز الاول للبارغواي على ضيفتها الاكوادور 2-1 في الجولة الثالثة في 12 تشرين الثاني الماضي، ومنيت بعده بـ5 هزائم متتالية، وهي بقيت في المركز الاخير برصيد 7 نقاط مقابل 8 نقاط للبيرو التي تراجعت الى المركز الثامن.