تقام اليوم وغداً بطولة آسيا الـ 18 للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) في منطقة المرج ــ بسكنتا ومنحدر قناة باكيش، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتعاون مع بلدية بسكنتا. وتستقطب البطولة أكثر من 100 مشارك، بينهم نحو 70 دراجاً من 13 بلداً. وأقيم الحفل الرسمي لافتتاح البطولة في فندق «تير برون» (كفردبيان) بحضور ياسر العبوشي ممثلاً راعي البطولة ورئيس الاتحاد الآسيوي تشو هي يوك وأركان الاتحاد الآسيوي وشخصيات رياضية. وألقى رئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان كلمة شدّد فيها على إصرار الاتحاد اللبناني لإقامة البطولة في بلد الأرز شاكراً للاتحاد الآسيوي تجاوبه، مشيراً إلى أن الحلم أصبح حقيقة. وتحدث زادوريان عن مسيرة اتحاد الدراجات الذي أطفأ شمعته الستين (1952-2012) ومتمنياً التوفيق لجميع المشاركين. ثم تحدث العبوشي فنقل تحيات راعي البطولة الوزير كرامي كاشفاً عن مشروع شراكة رياضية بين الوزارة والبلديات في جميع المناطق اللبنانية. وفي ما يأتي برنامج المنافسات:
السبت 13 تشرين الأول: بدءاً من الساعة 9.30: سباق الانحدار للرجال (باكيش).
الأحد 14 الجاري: بدءاً من الساعة 9.00: سباق الضاحية للسيدات (المرج ــ بسكنتا). بدءاً من الساعة 11.00: سباق الضاحية للرجال (المرج ــ بسكنتا). بدءاً من الساعة 14.00: سباق الضاحية للناشئين (المرج ــ بسكنتا)، بدءاً من الساعة 16.00: سباق الضاحية للناشئات (المرج ــ بسكنتا). الساعة 20.00: الحفل الختامي
على صعيد آخر، ذكّرت اللجنة المنظمة بأنها وضعت بالتعاون مع بلدية بسكنتا باصاً لنقل عشاق رياضة الدراجات والمشجعين مجاناً إلى باكيش وبسكنتا لمواكبة منتخب لبنان ومؤازرته ميدانياً في هذه المشاركة القارية.
وفي ما يأتي برنامج الانطلاق والعودة: السبت 13: الانطلاق الساعة السابعة صباحاً من أنطلياس مقابل بطريركية الأرمن الأرثوذكس والعودة من باكيش قبل الواحدة بعد الظهر.
الأحد 14: الانطلاق الساعة السابعة صباحاً من أنطلياس إلى منطقة المرج ــ بسكنتا والعودة من بسكنتا نحو السادسة مساءً.