روني قائداً لإنكلترا ولامبارد يغيب للإصابة

افاد الاتحاد الانكليزي لكرة القدم ان اللاعبَين فرانك لامبارد وراين بيرتراند سيغيبان عن منتخب انكلترا في مباراته مع ضيفه منتخب سان مارينو الليلة في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل بسبب الاصابة والمرض.
ويعاني لامبارد (34 عاماً) من اصابة في ركبته تعرض لها في المباراة التي فاز فيها فريقه تشلسي على نوريتش سيتي 4-1 السبت الماضي في الدوري الانكليزي الممتاز حيث اضطر للخروج في الشوط الثاني. اما بيرتراند، زميل لامبارد في الفريق، فلم يتمكن من العودة الى التدريبات بحسب ما كان مقرراً هذا الاسبوع بسبب إصابته بفيروس في الحنجرة. وسيعود اللاعبان الى تشلسي لمتابعة العلاج على ان يلتحقا مجدداً بصفوف المنتخب الانكليزي في مباراته التالية ضد بولونيا الثلاثاء المقبل.
من جهة أخرى، عُيّن واين روني قائداً لمنتخب انكلترا للمباراة ضد سان مارينو. وسبق لروني (26 عاماً) ان حمل شارة القائد في المباراة الودية التي اقيمت بين انكلترا والبرازيل عام 2009 في الدوحة، وهو قال في مؤتمر صحافي: «انه فخر كبير لي. التحدي كبير واتطلع بحماس للمباراة وامل ان نحسمها بالفوز».


أوين يخدع الحكام من أجل ركلات الجزاء

اعترف المهاجم الدولي الإنكليزي السابق ونادي ستوك سيتي حالياً مايكل أوين أنه كان يخدع الحكام من أجل الحصول على ركلات جزاء، مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك 75% من اللاعبين يقومون بذلك حالياً. ونجح أوين في الحصول على ركلة جزاء أمام الأرجنتين في مونديال فرنسا عام 1998، قبل أن يعود بعد أربع سنوات وتحديداً في اليابان وأمام نفس الخصم ليحصل مجدداً على ركلة الجزاء التي نفذها بنجاح ديفيد بيكام، مؤكداً أنه كان بامكانه البقاء واقفاً على قدميه في المناسبتين المذكورتين.


فريتز يغيب 6 أسابيع

سيغيب قائد فيردر بريمن الألماني كليمنس فريتز 6 أسابيع عن الملاعب بعد تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ خلال التمارين. وقال المدافع الألماني لصحيفة «فيسر كورير» المحلية: «الامور لا تبدو جيدة»، مضيفاً: «لقد ثبت تعرضي لتمزّق في عضلة الفخذ وسأغيب عن الملاعب بضعة اسابيع».


دي ستيفانو متأكد من فوز ريال بدوري الأبطال

صرح الرئيس الفخري لنادي ريال مدريد الاسباني ألفريدو دي ستيفانو لصحيفة «ماركا» الإسبانية ان هدف النادي الملكي هذا الموسم هو الفوز باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا. وقال دي ستيفانو: «متأكد من أننا سنفوز باللقب الأوروبي هذا الموسم، فهذه هي فرصتنا». كذلك، دافع دي ستيفانو عن الحارس والقائد إيكر كاسياس، مشيراً الى أنه لا يتحمل اي مسؤولية في الهدف الثاني الذي سجله مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة في «إل كلاسيكو».