سيكون الترقب سيد الموقف الأحد على حلبة يونغام ضمن جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة الـ 16 من بطولة العالم للفورمولا 1، حيث يبحث سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو عن التعويض، قبل أن يفلت اللقب العالمي منه، بعدما قلّص الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو» الفارق معه إلى 4 نقاط إثر فوزه في اليابان.

لكن يبدو ان الفوز الذي حققه فيتيل في سنغافورا، منحه الدفع المعنوي اللازم لكي يطلق موسمه فعلياً، وقد أكد ذلك من خلال انطلاقه من المركز الاول على حلبة سوزوكا اليابانية للمرة الرابعة في اربع مشاركات في السباق الياباني، ثم هيمن على السباق، وفاز به للمرة الثالثة.
وتحدث فيتيل عن حلبة يونغام قائلاً: «بالمبدأ، الحلبة تتكون من قسمين، قسم دائم للتسابق، وفي نهايتها قسم يشبه حلبة الشوارع، رغم انها غير متوافرة في المدينة. الحلبة موجودة على الطرف الغربي لمقاطعة يونغام، أي في اقصى جنوب البلاد، وهي متطلبة وقسمها الاخير ضيق جداً».
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة الرابعة فجراً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة الثامنة صباحاً، والتجارب الرسمية غداً الثامنة صباحاً، والسباق الأحد الساعة التاسعة صباحاً.