إسبانيا: صيحات استقلال كاتالونيا مضرّة بالبلاد
اعتبرت الحكومة الإسبانية أن الصيحات التي طالبت باستقلال كتالونيا، في ملعب «كامب نو» ضمن مباراة برشلونة وضيفه ريال مدريد، مضرة بصورة البلاد التي تعيش فترة مضطربة بسبب الأزمة المالية الراهنة. وقال وزير الخارجية خوسيه مانويل غارسيا - مارغايو: «بلد يقدم صورة انقسامية داخلية في فترة مضطربة مثل التي نعيشها راهناً، بدلاً من صورة جهد مشترك، يبدو لي أنه يجسد صورة سيئة».

ألفيش يغيب لثلاثة أسابيع

أعلن نادي برشلونة أن الظهير البرازيلي الدولي داني الفيش سيغيب لثلاثة أسابيع عن ملاعب كرة القدم بعد إصابته بتمزق عضلي في مباراة النادي الكتالوني مع ريال مدريد في الدوري الإسباني. وسيغيب الفيش أيضاً عن مباراتي بلاده أمام العراق الخميس المقبل واليابان في 16 تشرين الأول الحالي.

والكوت يريد مواصلة مشواره مع أرسنال

صرح المدرب الفرنسي لارسنال الإنكليزي، أرسين فينغر، بأن المهاجم الدولي تيو والكوت يريد مواصلة مشواره مع «المدفعجية»، رغم أنه لم يمدد عقده حتى الآن. وينتهي عقد والكوت (23 عاماً) الحالي في نهاية الموسم الحالي، وقد رفض حتى الآن العروض التي تقدم بها أرسنال من أجل تجديد عقده، ما عزز الشائعات التي تتحدث عن إمكان رحيله الصيف المقبل عن «استاد الإمارات» وعزز المخاوف بأن يكون النجم التالي الذي يغادر أرسنال في الأشهر الـ 12 الأخيرة بعد الهولندي روبن فان بيرسي والإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري. وفي معرض رده على سؤال حول اقتناعه بأن والكوت سيوقع عقداً جديداً مع أرسنال، أجاب فينغر: «أعتقد ذلك. لكن ليس بإمكاني أن أطلعكم عما يصارحني به. إنه محترف 100%، وأنا أحترم هذا السلوك كثيراً».

أعلى نسبة حضور تلفزيوني في فرنسا

بلغ عدد مشاهدي قمة الدوري الفرنسي لكرة القدم بين مرسيليا وباريس سان جرمان (2-2) أعلى نسبة حضور تلفزيوني في الدوري المحلي منذ عام 1998، حيث شاهد اللقاء 2.7 مليون مشترك على شبكة «كانال بلوس» المشفرة، بنسبة 43.5% من عدد المشتركين في فرنسا، وهذا أكبر عدد منذ مباراة الفريقين في 29 تشرين الثاني 1998 عندما بلغ 2.7 مليون مشاهد أيضاً (بنسبة 48.2%).

بالوتيلي يسافر إلى إيطاليا بعد استبداله!

أفادت صحيفة «دايلي مايل» الإنكليزية بأن مهاجم مانشستر سيتي الإيطالي ماريو بالوتيلي خرج غاضباً جداً بعد استبداله في الدقيقة ٥٥ من مباراة فريقه مع سندرلاند، واتجه فوراً إلى غرف تغيير الملابس، وسرعان ما ابتاع تذكرة سفر إلى بلده. وبعد انتهاء المباراة، اكتشف مدرب الفريق الإيطالي الآخر روبرتو مانشيني أن الـ«سوبر ماريو» كان قد وصل إلى المطار عازماً السفر إلى إيطاليا. وزعمت الصحيفة أن مانشيني سيبحث بيع اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية.