عساف بطل كأس لبنان لفروسية القفز

توّج طوني عساف على «كواليتي» من نادي ضبية، بطلاً للفئة B من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على أربع مراحل، اختتمت أول من أمس الأحد.
وأحرز عساف لقب الفئة C على «بيا لوتا» من ضبية أيضاً، فيما أحرز ماريك مايتالا على «فالس دو فيين» من ضبية لقب الفئة D، وعصام حداد على «جولي دو برويل» من فاليه كلوب عينطورة لقب الفئة E، وياسمينا بوكتي على «سبيريت» من فاليه كلوب عينطورة لقب الفئة N.
وكانت المرحلة الرابعة من المسابقة قد أقيمت على مرمح نادي المشرف في الدامور، وسجلت فيها ٧٩ مشاركة لفرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري وأعضاء الاتحاد وحشد من رؤساء وأعضاء نوادٍ والأهالي ومحبي اللعبة.
وقد حل زكريا قانصوه على «بيلا» من المشرف أول في الفئة N في المرحلة الرابعة الأخيرة من المسابقة، وحل ماريك مايتالا على «فالس دو فيين» من ضبيه أولاً في الفئة D وجمانة دمّر على «سوزي» من ضبيه أولى في الفئة E وطوني عساف على «بيا لوتا» من ضبية أول في الفئة C وطوني عساف على «كواليتي» من ضبية أول في الفئة B.

انطلاق بطولة الشطرنج


افتتح الأمين العام للاتحاد اللبناني للشطرنج شحادة أبو نمري الأحد، مباريات المرحلة التمهيدية لبطولة لبنان للرجال للشطرنج العادي، التي تقام في كلية الهندسة في جامعة بيروت العربية وتستمر حتى 15 من هذا الشهر بمعدل جولة كل يوم ويشارك فيها 50 لاعباً من مختلف المناطق اللبنانية.
ويتأهل بموجب التصفيات سبعة لاعبين إلى المرحلة النهائية لينضموا إلى أبطال لبنان السابقين: فيصل خير الله، أحمد نجار، أنطوان قسيس، عمرو الجاويش ونسيم صقر.
وقبل انطلاق الجولة الثانية، حضر رئيس الاتحاد نبيل بدر وأبلغ اللاعبين بالبدء بتنفيذ بروتوكول التعاون الذي عقد مع الاتحاد الدولي للعبة وقرب افتتاح أول أكاديمية لتعليم الشطرنج في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية في الأيام القليلة المقبلة.
وبالعودة إلى نتائج المباريات، تصدر تسعة لاعبين بعد الجولة الثانية برصيد نقطتين، هم: إبراهيم شحرور، هشام شهاب، جمال الشامية، مروان شربل، إيلي أسمر، فريد محسن، أنطوان سعادة، طارق مدلل وعدنان خليل.

لجنة إدارية جديدة للشانفيل

انتخبت لجنة إدارية جديدة لنادي الشانفيل بالتزكية، مؤلفة من 13 عضواً، حيث عقد الأعضاء جلسة توزيع المناصب التي جاءت نتيجتها كالآتي: إيلي فرحات (رئيساً)، زياد الخازن (نائباً للرئيس)، خالد مجاعص (أميناً للسر)، أنطوان صفير (أميناً للصندوق)، شادي سعد (مستشاراً للشؤون القانونية)، جاد دعيبس (مستشاراً للشؤون الإعلامية)، كمال الهاشم (محاسباً)، دينا نصر (مستشارة للعلاقات العامة)، توفيق شيباني، أرميناك كالوتسيان، توفيق مطر، جان إسطنبولي ونسيب القزي (أعضاء).


ميليكيان يدخل موسوعة غينيس

دوّن الدراج اللبناني فاسكين ميليكيان اسمه في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية عندما جرّ مركبة ذات دفع رباعي وزنها طنّان و300 كلغ بواسطة دراجته الهوائية خلال تظاهرة رياضية حاشدة أُقيمت في مارينا جوزيف خوري (ضبية ــ أنطلياس) برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبتنظيم من «بلاي فور توداي».
ونجح ميليكيان، بطل لبنان السابق للدراجات الهوائية خمس مرات، في جرّ المركبة لمسافة 803 أمتار في وقت قدره 11 دقيقة و53 ثانية أمام حشد كبير من هواة الرياضة والأهل والأصدقاء، واكب الدرّاج البطل خلال المحاولة بالتصفيق والتشجيع. أشرف على المحاولة الناجحة مندوب كتاب غينيس اليمني طلال عمر الذي كان يرافق ميليكيان خلال المحاولة، وعنوانها «الآلة في مواجهة الإنسان»، إذ كان المطلوب أن يتخطى البطل اللبناني مسافة 750 متراً في حد أدنى لينجح في محاولته بعد تدريبات قاسية على مدى أعوام عدة لتحقيق الهدف المنشود.
وبعد إنجاز المهمة بنجاح، سلّم مندوب كتاب غينيس الدراج ميليكيان شهادة غينيس تُثبت تسجيل المحاولة وهنأه على إنجازه.