حقق الصداقة فوزه الثاني، على التوالي، في المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة لقدم للصالات، وجاء على حساب فريق الهدف بنتيجة ساحقة 11 – 1 في المباراة التي أجريت بينهما في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري. وسجل للصداقة: حسن باجوق (5 أهداف) وياسر سلمان (4) والعراقي مروان زورا ومصطفى سرحان، وللهدف: علي الزروي. قاد المباراة الحكمان: ريم الشامي وعلاء دياب، وحكم الطاولة فادي لطوف.
وحذا بروس كافيه حذو الصداقة بتغلبه على فريق قوى الأمن الداخلي 5 – 2 على الملعب عينه. سجل لبروس كافيه: عباس طحان (3) ومحمد اسكندراني وسليمان عقيل، ولقوى الأمن: حسين شريم ومصطفى حرب.
وخسر الجمهور أمام الحلوسية 8 – 11. سجل للجمهور: لويس ترنتيك (3) ومنتظر غندورة وفريد قصيفي وسامي صليبي وجان بيار بشعلاني وطوني حبيقة، وللحلوسية: أحمد نصر الله (3) وطاهر رشيد ومحمد نصر الله (3) وأحمد زريق (2) ومحمد عز الدين وباسم حرب.
وفاز فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST على نادي طرابلس الفيحاء 8 – 3. سجل للجامعة خالد الصيراني (3) وعباس فضل الله (2) وعلي ضاهر (2) وعلي رميتي، ولطرابلس: زياد المصري (2) وعمر حلب.
وتغلب فريق الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE على أول سبورتس حامل اللقب 4-1. سجل للجامعة: طوني سليمان وعادل يزبك ووجهاد فرح (2)، ولأول سبورتس: طوني شهوان.
من جهة أخرى، تعقد قناة «الجديد» والشركة المتحدة للإعلان (J group) بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم مؤتمراً وطنياً لوضع آليات تنظيم وضبط الجمهور في الملاعب، بعنوان «ضجيج الجماهير... فرح الملاعب»، وتنقل قناة الجديد حفل افتتاحه مباشرة في الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء من فندق «فينيسيا»، برعاية وزير الشباب والرياضة، فيصل كرامي، وحضور رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وممثلي أندية الدرجة الأولى ورجال الإعلام.
وهدف المؤتمر هو التوصل إلى صيغ واضحة لضمان عودة الجمهور الثابتة والنهائية والمدروسة إلى الملاعب، ويتخلل حفل الافتتاح أو الجلسة المفتوحة كلمات لرئيس مجلس إدارة شركة جي غروب عماد جمعة باسمها وباسم قناة الجديد، ورئيس اتحاد كرة القدم، هاشم حيدر، ووزير الشباب والرياضة فيصل كرامي.
يلي جلسة الافتتاح جلسة مغلقة يرأسها حيدر، تبحث فيها قضية الجمهور استناداً إلى دراسة مكثفة أعدتها قناة الجديد بعد استشارات وبحوث طويلة مع خبراء، أبرزهم العميد المتقاعد حيدر صفا، وقد أرسلت إلى الاتحاد والأندية للاطلاع عليها قبل الجلسة.
ويأتي تحرّك «الجديد» انطلاقاً من كونه التلفزيون الرسمي الناقل لمباريات الدوري اللبناني. لكن السؤال الأهم هو: أين الجمهور الذي يقام مؤتمر لضبطه.
فالأسبوعان الأولان لم يكونا مشجّعين على الصعيد الجماهيري، إذ إنه في اللقاء الأول بين العهد والاجتماعي على سبيل المثال لم يُبَع أكثر من 32 بطاقة، إضافة الى أن عدداً من المباريات شهد حضوراً جماهيرياً خجولاً، وخصوصاً في العاصمة بعكس ملاعب المحافظات وتحديداً في صور وطرابلس وبحمدون.
وإذا كان هناك حاجة لوضع آلية لضبط الجمهور، فقد يكون هناك حاجة أكبر لوضع آلية لجذب الجمهور وتشجيعه على الحضور، ومن ثم العمل على ضبطه.
(الأخبار)



«الخيانة» لها أساس من الصحة

رأى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، السيد هاشم حيدر، في حديث تلفزيوني، أن الشائعات التي أطلقت في الفترة الأخيرة، والتي أشارت إلى وجود «لاعبين خونة» في صفوف منتخب رجال الأرز «لها أساس من الصحة». ولم يقدم حيدر أي إضافات، تاركاً للأمور أن تأخذ مجراها الطبيعي. ورأى حيدر أن الاتحاد اللبناني يقوم بخطوات رادعة، وسيُكشف عن أي نتيجة يتوصل إليها الاتحاد في ما خص القضية. وأضاف حيدر: «أي خلل في المنتخب سيقابله ردّ فعل قاسٍ، وسيتهم المتلاعب بالخيانة الوطنية». وتحدث حيدر عن ظروف المنتخب اللبناني الذي لم يتلقّ مساعدات من الدولة اللبنانية باستثناء المكافآت للاعبين عقب الفوز على كوريا الجنوبية 2-1، مردفاً: «لو قدمت الدولة المساعدات المطلوبة، التي تعتبر ضعيفة بالنسبة إلى دول أخرى، لكان منتخب لبنان أقوى بكثير».