فالكاو: يمكن ان أتأقلم في إنكلترا


أعرب الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، عن رغبته في اختبار قدراته يوماً ما في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وقال «النمر» كما يلقب: «إنكلترا ؟ في يوم من الأيام يمكن أن أذهب إلى هناك. وأنا قد شاهدت المباريات في الدوري الإنكليزي لفترة طويلة، وفي أحد الأيام أود اختبار نفسي هناك»، مضيفاً: «كنت أشاهد على شاشة التلفزيون عندما كنت طفلاً لاعبين كباراً مثل (الإيرلندي) روي كين، و(الفرنسي) إيريك كانتونا وآخرين، وأعتقد أنه يمكن أن أتأقلم في إنكلترا وأن أسجل الأهداف». ويبدو مالك تشلسي، الروسي رومان أبراموفيتش، مصمماً على الظفر بخدمات فالكاو، كما برز أمس استعداد رئيس أرسنال لدفع مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني في سوق الانتقالات الشتوي لضم «النمر» الكولومبي.

بلوخين بخير

أفاد دينامو كييف الأوكراني بأن مدربه أوليغ بلوخين يرقد في حالة مستقرة في المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج مشكلة في أحد الشرايين سيغيب بسببها عن عالم كرة القدم مدة أسبوعين تقريباً. ونقل موقع دينامو كييف على شبكة «الإنترنت» عن ميخائيل رادوتسكي رئيس الفريق الطبي قوله: «كان لا بد من إجراء جراحة عاجلة له بعدما فحصناه»، مضيفاً: «تكللت العملية بنجاح». وقال إيغور سوركيس رئيس دينامو كييف: «بلوخين كان في كامل وعيه عندما زرته بعد العملية وتعرف إليّ. آمل أن يكون قد تجاوز الأسوأ». وكان بلوخين (59 عاماً) قد نقل إلى المستشفى الجمعة مصاباً بارتفاع في ضغط الدم.

إياب «سوبر كلاسيكو» لن يُلغى

أكد الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن مباراة إياب «سوبر كلاسيكو» أميركا الجنوبية التي كانت مقررة الأربعاء الماضي على ملعب «ريزيستانسيا» (شمال الأرجنتين) ولم تُلعب بسبب سوء الإضاءة، لن تلغى بل ستقام في موعد لاحق. وكتب الاتحاد الأميركي الجنوبي في موقعه أن الاتحادين، الأرجنتيني والبرازيلي، توصلا إلى اتفاق في هذا الصدد، مشيراً إلى أن موعد المباراة ومكانها سيعلنان في الأيام القليلة المقبلة بسبب الجدول المزدحم للمنتخبين في الأسابيع المقبلة (تصفيات مونديال 2014 وكأس ليبرتادوريس).

نوفيتسكي لم يلمع في بلاده

لم يوفق النجم الألماني ديرك نوفيتسكي، المحترف في فريق دالاس مافريكس الأميركي لكرة السلة، في التألق أمام جمهور بلاده في المباراة الودية التي فاز فيها فريقه على البا برلين 89-84 في العاصمة الألمانية. واكتفى نوفيتسكي بتسجيل 8 نقاط فقط في 30 دقيقة شارك فيها، امام نحو 14 الف متفرج. وهي المباراة الاولى لدالاس استعداداً لانطلاق الموسم، حيث سيبدأ مبارياته في 30 تشرين الأول الجاري ضد لوس انجلس لايكرز. ويلتقي دالاس، بطل الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين عام 2011، مع برشلونة الاسباني ودياً ايضاً يوم غد.