تصدّر فريق الرياضي المجموعة الثانية بعد فوزه على سبورتنغ المصري 76 - 67 ضمن دورة حسام الدين الحريري، التي تختتم غداً. وجاءت المباراة قوية من الطرفين نظراً إلى أهميتها على صعيد الصدارة، وبالتالي هوية الفريق الخصم في نصف النهائي اليوم. فبعدما سيطر الرياضي على الربع الأول (19-8)، تمكن فريق سبورتنغ من الانطلاق خلال الربع الثاني، وتقليص الفارق، فيما سعى الرياضي الى مواصلة تقدمه لينتهي الربع الثاني للفريق اللبناني أيضاً (35-29). أما في الربع الثالث، فاستمر السجال بين الطرفين، حيث سعى أبناء المنارة الى توسيع الفارق وسط محاولات الفريق المصري البقاء قريباً لينتهي الثالث لبنانياً (57-38)، وكذلك الرابع بفضل تألق كل من أحمد ابراهيم واسماعيل أحمد بتسجيلهما 15 نقطة لكل منهما، فيما سجل أحمد عبد الباري 17 نقطة ومحمد الليثي 12 نقطة.


وفي المجموعة الأولى، تمكن النجم الساحلي التونسي من تصدر المجموعة ملحقاً الخسارة الثالثة بفريق الشانفيل 86-74، رغم أن البداية كانت للفريق اللبناني، حيث بادر الى التسجيل مع مواكبة من قبل الفريق، لكن الشانفيل حسم الربع الأول لمصلحته (24-15)، وفي الربع الثاني قلص النجم الساحلي الفارق وأدرك التعادل مع خصمه مرتين، لكن السلة الأخيرة أعطت التفوق للتونسيين (41-40).
وفي الربع الثالث، وسع فريق النجم الساحلي الفارق، منهياً الربع لمصلحته (61-59)، والأمر عينه حصل خلال الربع الأخير الذي تألق فيه مكرم بن رمضان، بتسجيله 23 نقطة منفرداً للنجم الساحلي، فيما سجل للشانفيل كل من نديم سعيد 18 نقطة وخليل عون 17 نقطة، وغارنيت طومسون 15 نقطة، لكن الغلبة كانت للفريق التونسي.
ولحق فريق الأهلي المصري بالنجم الساحلي الى نصف نهائي الدورة، وذلك بعد فوزه على فريق العلوم التطبيقية (99-64).
ويلعب اليوم الاثنين في نصف النهائي الرياضي مع الأهلي المصري عند الساعة 17.30، والنجم الساحلي التونسي مع سبورتنغ عند الساعة 19.30.
(الأخبار)