جاءت بداية فريق الرياضي ضمن دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة مغايرة لانطلاقة منافسه الشانفيل، إذ فاز الرياضي أمس على الأهلي الليبي 73 - 65 (20 - 10، 33 - 31، 51 - 49) في صيدا ضمن المجموعة الثانية. وواجه الرياضي صعوبة في الفوز على بطل الأندية العربية بنسختها الأخيرة والتي أحرزها الأهلي على أرضه في أيار الماضي. وكانت بداية المباراة حذرة من الطرفين، قبل أن يفرض الرياضي إيقاعه في الربع الأول عبر جو فوغل وعلي محمود وأحمد إبراهيم، لينتهي الربع الأول للرياضي (20-10)، فيما شهد الربع الثاني تقارباً في المستوى بين الفريقين، وخصوصاً الليبيين الذين تمكنوا من تقليص الفارق لينتهي الربع الثاني (33-31).
وشهد الربع الثالث منافسة قوية بين الفريقين حيث تبادلا التعادل والتقدم أكثر من مرة، ليتقدم الأهلي (37-36) بواسطة زين الدين مكراز، لكن أحمد ابراهيم أعاد الكرة للرياضي ومن ثم التعادل (47-47)، لينجح الرياضي في إنهاء الربع الثالث لصالحه (51-49).
أما في الربع الأخير فقاد الوافد الجديد الى صفوف الرياضي أحمد إبراهيم فريقه الى الفوز بعدما سجل 20 نقطة مع زميله إسماعيل أحمد الذي سجل 17 نقطة، فيما سجل للأهلي بنغازي زين الدين مكراز 16 نقطة وأسامة الكويدر 13 نقطة.
وضمن المجموعة عينها، لم يشارك فريق بيبلوس في الدورة رغم تأكيد ذلك في اللحظات الأخيرة بدلاً من القادسية الكويتي الموقوف من قبل «الفيبا». وكانت إدارة بيبلوس قد أكّدت مشاركتها قبل أن تعود وتعتذر عن عدم المشاركة، علماً بأن البطولة كانت ستشكل معسكراً مهماً للفريق قبل البطولة المحلية. وحلّ أنترانيك بدلاً من بيبلوس وخسر أمام سبورتنغ 73-117.
وفي المجموعة الأولى، فاز النجم الساحلي التونسي على الأهلي المصري 80 - 73، مع تألق مكرم بن رمضان في النجم الساحلي مسجلاً 16 نقطة، فيما سجل لاعب الأهلي أمين رزيق 22 نقطة.
ويلعب اليوم الشانفيل مع الأهلي المصري عند الساعة 17.30، والنجم الساحلي مع العلوم التطبيقية الأردني عند الساعة 19.30.
من جهة أخرى، احتضنت قاعة بيال احتفالاً ضخماً للنادي الرياضي شهد تقديم فريقي الرجال والسيدات، إضافة الى تكريم لافت لرئيس النادي هشام جارودي، إذ قلّد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي جارودي وسام الأرز برتبة فارس، نيابة عن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي منحه إياه تقديراً لجهوده وتفانيه في خدمة الرياضة عبر سنوات طويلة زادت على عشرين عاماً. وأحيت الحفل الفنانة هيفاء وهبي مجاناً خدمة للرياضة، وقدمه مقدم البرامج المميز ميشال قزي، وشهد مشاركة من فرقة «Comedy Night»، وحضره عدد من الشخصيات البارزة السياسية والاجتماعية والرياضية ورجال الاعمال والإعلام.
واستغل ميقاتي الحفل ليعلن صداقته الشخصية التي تربطه به منذ الصغر، حيث كانت عائلتاهما مقربتين ويلعبان معاً، وأشاد بمزايا جارودي وتفانيه في خدمة الرياضة وأعماله الإنسانية على مر عقود طويلة، الأمر الذي جعله يستحق وسام التكريم من قبل رئيس الجمهورية، فوضعه على صدره وسط تصفيق حاد من قبل الحاضرين.
كذلك قام نجل رئيس النادي تمام جارودي بتسليم والده درعاً نيابة عن الهيئة الادارية التي هو عضو فيها عربون وفاء على تضحياته الجسام في سبيل إعلاء شأن النادي وإيصاله الى أعلى المراتب، وتزيين خزائنه بالألقاب والبطولات، وآخرها جعله يتربع على عرش السلة الآسيوية، محققاً حلماً عمره سنوات عديدة.
الحفل الذي أشرف عليه جارودي بدأ بالنشيد الوطني اللبناني، ليدخل بعده فريق الرجال فقدمهم ميشال قزي واحداً واحداً، بروح الفكاهة المرحة التي يتمتع بها، وكان حاضراً بين اللاعبين العملاق الجديد الكرواتي داليبور باغاريتش ولاعبا منتخب الناشئين وائل عرقجي وعزت قيسي اللذين تمّ ترفيعهما الى الفريق الأول هذا الموسم.
وبعدها قدم قزي فريق السيدات بعناصره الجديدة القوية هذا الموسم، والمرشح ليحرز أول لقب في تاريخ النادي الرياضي في بطولة لبنان للسيدات، بعد أن جرى تدعيمه بقائدة المنتخب شدى نصر وبعض اللاعبات المميزات، ثم دخل الجهازان الفنيان لفريقي الرجال والسيدات، حيث لقي أعضاءه ترحيباً حاراً، خصوصاً المديرَين الفنيَين السلوفيني سلوبودان سوبوتيش وإيلي نصر.
وبين تقديم الرجال والسيدات، تمّ عرض وثائقي مميز عن النادي الرياضي من إعداد الزميل صبحي قبلاوي، تحدّث فيه عن تاريخ النادي الرياضي ولاعبيه المتألقين عبر نصف قرن، وصولاً الى العصر الذهبي الذي سيطر على الألقاب والبطولات.



جارودي: «الأصفر» لإعلاء شأن الرياضة

أكّد رئيس النادي الرياضي هشام جارودي أن الفريق الأصفر كان ولا يزال همّه الأول إعلاء شأن الرياضة اللبنانية، وخصوصاً كرة السلة، لتبقى راية الوطن خفاقة في المحافل العربية والآسيوية، والدولية.