لم يجد البريطاني اندي موراي، المصنف اول وحامل اللقب، أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب بفوزه السهل جداً على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-1 و6-2. وضرب موراي موعداً في ربع النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع الذي تغلب بدوره وبصعوبة على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 و6-7 و7-5.ويعيش موراي أفضل فترات مسيرته على الاطلاق حيث احرز الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن، ثم اهدى بلاده لقبها الاول في بطولات «الغراند شيليم» منذ 76 عاماً بتتويجه في «فلاشينغ ميدوز» الاميركية.
وتأهل الى الدور الثاني الصربي يانكو تيبساريفيتش والارجنتيني خوان موناكو، المصنفان ثالثاً ورابعاً على التوالي بفوز الاول على الفرنسي جيل سيمون 4-6 و6-3 و6-1، والثاني على البلغاري غرغور ديميتروف 6-2 و6-1.
دورة بكين
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول، الى الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية، البالغة جوائزها 3,442 ملايين دولار للرجال و4,828 ملايين للسيدات، بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-1 و6-3.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع النمسوي يورغن ميلتسر الذي اقصى الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السادس 7-6 و2-6 و6-1.
وتأهل ايضاً الالماني فلوريان ماير بتغلبه على الروماني ماريوس كوبيل 3-6 و6-3 و6-2.
ولدى السيدات، تأهلت السويسرية رومينا اوبراندي والاسبانية كارلا سواريز الى ربع النهائي بفوز الاولى على الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة 6-4 و6-3، والثانية على الصربية الاخرى يلينا يانكوفيتش 7-5 و6-4.
وفي الدور المقبل تلعب اوبراندي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى او الروسية يلينا فسنينا، في حين تلتقي سواريز مع الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة تاسعة التي تغلبت على الالمانية يوليا جورج 6-3 و7-6.
وفي منافسات الدور الثاني، فازت الروسية ماريا شارابوفا الثانية على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و6-2، وستقابل السلوفينية بولونا هرسوغ الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-6 و3-6 و7-6.