مدد شيكاغو بولز، الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، تعاقده مع مدربه طوم ثيبودو حتى موسم 2016-2017. ولم يكشف بولز عن قيمة الصفقة، لكن تقارير اعلامية ذكرت ان ثيبودو سيحصل على 17.5 مليون دولار، وقد يصل المبلغ الى 20 مليون دولار.

وقال جار فورمان، المدير العام لبولز، في بيان: «أثبت طوم انه احد المدربين الكبار في دوري كرة السلة الامريكي (الشمالي) للمحترفين ونحن سعداء انه وافق على التمديد لمدة طويلة، وهو ما سيضمنه كمدرب لنا لسنوات عديدة».
وخلال موسمين مع بولز حقق ثيبودو 112 انتصاراً مقابل 36 هزيمة في الدور التمهيدي.
ونال ثيبودو جائزة أفضل مدرب في دوري المحترفين بعدما حقق بولز 62 فوزاً مقابل 20 هزيمة في الدور التمهيدي في موسم 2010-2011.
واحتل ثيبودو المركز الثاني في تصويت جائزة أفضل مدرب موسم 2011-2012 عندما فاز بولز 50 مرة مقابل 16 هزيمة في الدوري التمهيدي.
من جهة أخرى، سيخلد أندرو بينوم، لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، للراحة لمدة 3 أسابيع، وذلك بعد إصابة في الركبة تعرض لها في تدريبات فريقه قبل فترة.
وقال بينوم: «لم أشعر بأنني على ما يرام في التدريبات، والمدربون قالوا لي إن عليّ أن أخلد للراحة من أجل أن يأخذ العلاج مفعوله».
وسيكون بينوم جاهزاً في المباراة الاولى لفريقه في البطولة في 31 من هذا الشهر في المباراة امام دنفر ناغتس.
على صعيد آخر، افتتح مغني «الراب»، جاي زي، ملعباً جديداً في كرة السلة في حي بروكلين في مدينة نيويورك بحفلين بيعت كل تذاكرهما ليلتي الجمعة والسبت.
وسيستضيف الملعب الجديد مباريات فريق «بروكلين نتس» الذي يمتلك جاي زي حصة صغيرة فيه.
وارتدى جاي زي خلال الحفلين قميص الفريق رقم 4 وكتب اسمه على ظهره.
وبوصول فريق «بروكلين نتس» إلى بروكلين، يصبح الحي الواقع في نيويورك للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً مقراً لفريق رياضي محترف.
وأشار جاي زي إلى أن بروكلين تأثرت كثيراً في عام 1957 عندما انتقل فريق دودجرز للبيسبول إلى لوس انجلس.