ظفر الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف ثانياً، بلقب دورة بانكوك التايلاندية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 551 ألف دولار، بفوزه السهل جداً في المباراة النهائية على مواطنه جيل سيمون الرابع 6-2 و6-1.وهذا هو اللقب السابع الذي يحققه غاسكيه على مدار مسيرته، وهو قال: «لعبت امام منافس فرنسي هو في الاصل صديقي ولذلك خالجتني مشاعر غريبة لكن في النهاية انا سعيد جداً بالفوز بهذا اللقب بعدما خضت بعض المباريات القوية في البطولة».

دورة كوالالمبور

حجز الارجنتيني خوان موناكو، المصنف ثانياً، بطاقته إلى المباراة النهائية في دورة كوالالمبور الماليزية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 850 الف دولار، بفوزه على الياباني كي نيشكيوري الثالث 6-2 و2-6 و7-6. ويلتقي موناكو في النهائي مع الفائز من مواجهة الاسباني دافيد فيرير الاول والساعي الى لقب سادس هذا العام، والفرنسي جوليان بينيتو.

دورة طوكيو

توَّجت الروسية ناديا بتروفا، المصنفة سابعة عشرة، مسيرتها المظفرة في دورة طوكيو الدولية، البالغة قيمة جوائزها نحو مليوني دولار، بإحرازها اللقب على حساب البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة وبطلة النسخة الأخيرة بفوزها عليها 6-0 و1-6 و6-3.
واحرزت بتروفا اللقب بعد اقصائها الاسترالية سامانتا ستوسور من الدور نصف النهائي، كما انها قلبت تأخرها بمجموعة و1-4 في الثانية الى فوز على الايطالية سارة ايراني.