تأهل الفرنسي جوليان بينيتو المصنف سابعاً إلى الدور الثاني من دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 850 ألف دولار، بفوزه على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6 و6-3.

ويلتقي بينيتو في الدور المقبل الأوسترالي ماثيو ابدن الذي تغلب بدوره على الروسي فيليب دافيدنكو 6-0و7-6. كذلك بلغ الدور ذاته الإسباني ألبرت راموس بعد تغلبه على الأوسترالي جوليان نول 6-1 و6-4، ليواجه الياباني كي نيشيكوري المصنف ثالثاً الذي أعفي من الدور الاول.

دورة بانكوك

بلغ الصربي فيكتور ترويسكي، المصنف سادساً، الدور الثاني من دورة بانكوك الدولية، البالغة جوائزها 551 الف دولار، وذلك بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-7 و7-5 و6-3.
كذلك، بلغ الدور الثاني أيضاً الفنلندي ياركو نيمينن السابع بتغلبه على الياباني يويشي سوغيتا 6-1 ثم بالانسحاب. ويلتقي نيمينن الذي خسر نهائي 2010 امام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز، في الدور المقبل الألماني فيليب بتشنر.
كذلك تأهل الإسرائيلي دودي سيلا على حساب السويسري ماركو كيودينيلي 6-4 و6-4.


دورة طوكيو

خسرت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة امام الكرواتية بترا مارتيتش المصنفة 73 عالمياً 4-6 و4-6، لتخرج من الدور الثاني لدورة طوكيو الدولية البالغة قيمة جوائزها نحو مليوني دولار.
وقالت مارتيتش (21 عاماً) التي بلغت الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة: «هذا اهم فوز لي حتى الآن. انا في غاية السعادة، عانيت كثيراً في تمارين الايام الاخيرة ولم اثق بنفسي، لذا جاء هذا الفوز مخالفاً لاستعداداتي».
من جهتها، قالت كفيتوفا (22 عاماً): «ارسالها قوي ويصعب الضغط عليها. اجبرتني على الدفاع والركض كثيراً. لعبت جيداً وبطريقة شرسة».
وتلتقي مارتيتش في الدور المقبل مع الروسية نايا بتروفا الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب 7-6 و6-0.
بدورها، بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا المصنفة اولى عالمياً الدور عينه بفوزها الساحق على النمسوية تاميرا باتشيك 6-1 و6-1، لتلتقي الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على الفرنسية بولين بارمانتييه 6-3 و6-1.
وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية بفوزها على البريطانية هيذر واطسون 6-7 و6-3 و6-4، لتلتقي التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا بالانسحاب.
أما الصينية لي نا المصنفة سابعة، فاحتاجت الى اكثر من ساعتين ونصف لتخطي الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 7-5 و4-7 و6-2، فيما هزمت الأوسترالية سامانتا ستوسور الثامنة الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 4-6 و6-2 و7-5، والفرنسية ماريون بارتولي التاسعة الألمانية يوليا جورج 6-2 و7-5.
وتأهلت الألمانية انجليك كيربر الخامسة على حساب اليابانية ايومي موريتا 6-3 و6-4 والإيطالية سارة ايراني على السويدية يوهانا لارسون 6-3 و7-6.
وخرجت الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة امام البولونية اورسولا رادفانسكا 6-3 و4-6 و2-6، وفازت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية عشرة على الصينية جي شنغ 6-0و6-3، والأميركية جايمي هامبتون على الأستونية كايا كانيبي 5-7 و6-2 و6-3.