هل سيبقى البرازيلي فيليبي ماسا في صفوف فريقه فيراري، على عكس ما راج في الأشهر الأخيرة؟ احتمال بات وارداً مع تعذر إيجاد البديل حالياً. وأكثر من ذلك، فإن صحافياً سويسرياً أكد أن فريق «الحصان الجامح» سيعلن قريباً تمديد عقد سائقه لموسم جديد.

وكتب المراسل روجيه بونوا في صحيفة «بليك» السويسرية: «2013 سيكون الموسم الثامن له (ماسا) مع فيراري».
ويبدو أن كلمات الإسباني فرناندو ألونسو في سباق جائزة سنغافورة الكبرى قد لقيت آذاناً صاغية في فيراري، إذ أشاد «الماتادور» بماسا، قائلاً: «مع كل الأسماء التي نسمعها، سنجد أن هناك فرقاً كبيراً بين ما فعلته وما فعله ماسا»، مضيفاً «حسب رأيي، فإننا نحتاج إلى سائق يحترم فيراري ويحترم التقاليد التي نعمل بها للفريق، للسيارة الحمراء».
من جهة أخرى، دق مدير ماكلارين - مرسيدس، مارتن ويتمارش، ناقوس الخطر عندما اعتبر أن فريقه لم يعد يحتمل المزيد من الانسحابات، وذلك بعدما فشل سائقه البريطاني لويس هاميلتون في إنهاء جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بسبب مشكلة في علبة السرعات. وأعرب ويتمارش عن ثقته بقدرة فريقه على تزويد هاميلتون بسيارة سريعة بما فيه الكفاية من أجل تحقيق الانتصارات، لكن الهم الأساسي هو أن تتمكن «ام بي 4 - 27» من إنهاء السباقات وأن لا يضطر هاميلتون أو زميله جنسون باتون الى الانسحاب بسبب أعطال ميكانيكية.
وأضاف ويتمارش «نملك سيارة سريعة، لكن ما أريده وأسعى إليه هو أن لا نختبر أي انسحابات في السباقات المتبقية من الموسم، وهذه ستكون طريقة جيدة لخوض القسم المتبقي من البطولة. يجب أن نكون حريصين على أن يتمكن لويس من إنهاء السباقات الستة المتبقية هذا العام من دون أي يواجه المشاكل، وإذا حصل ذلك في ظل السرعة الحالية للسيارة، فسيكون اللقب حينها ممكناً».
وأكد ويتمارش أن ما يدور حول هاميلتون لن يدفع السائق البريطاني الى أن يفقد تركيزه، بل سيواصل اندفاعه نحو اللقب العالمي، عوضاً عن التحدث عن المشاكل التي يواجهها.