كشفت تقارير صحافية إسبانية أن برشلونة سيتعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد نيمار الصيف المقبل بعد الاتفاق على كثير من التفاصيل مع فريقه المحلي سانتوس. وأكدت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن لويز ألفارو دي أوليفيرا، رئيس سانتوس، اعترف للوسطاء بأن الـ«برسا» هو المحطة المقبلة لنيمار بعد مغادرة البرازيل.

وأضافت أن ساندرو روسيل رئيس برشلونة بدأ مفاوضات مع سانتوس أدت إلى الاتفاق على قيمة الصفقة، على أن تبرم رسمياً في صيف 2013. ويؤكد التقرير أن برشلونة يفضل التكتم على سير المفاوضات خوفاً من تعثرها.
من جهة أخرى، اعترف نجم وسط تشلسي البلجيكي إيدين هازار أنه كان قريباً من الانتقال إلى توتنهام هوتسبر، لكن فشل الأخير في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي حال دون ذلك، ليغير وجهته نحو الـ«بلوز». وصرح لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «صحيح أن توتنهام سعى بقوة إلى ضمي، لكن لسوء الحظ لم ينجح في الوصول إلى دوري الأبطال».
كذلك، خضع لاعب الوسط الدولي الألماني توماس هيتسلسبرغر الذي انفصل عن فولسبورغ نهاية الموسم الماضي، إلى الاختبار في صفوف إفرتون ثالث الدوري الإنكليزي. وصرح ستيف راوند مساعد مدرب افرتون: «إن توقيع عقد محتمل مع هيتسلسبرغر يتوقف فقط على لياقته البدنية».
بدوره، أصر جناح أرسنال الإنكليزي ثيو والكوت على أن سبب تأخره في تجديد عقده مع النادي اللندني لا علاقة له بالمال.
ووصلت مفاوضات تمديد عقد الدولي والكوت (23 عاماً) الذي ينتهي في ختام الموسم، إلى حائط مسدود الشهر الماضي بعد رفضه التوقيع خمس سنوات مقابل 75 ألف جنيه إسترليني (122 ألف دولار) أسبوعياً. وقال والكوت: «لست من الناس التي تتأثر بالمال. اتخذ قراراتي دوماً بناءً على معطيات كروية، ولا شيء غير ذلك».