عقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري مؤتمراً صحفياً أمس في مجدليون للإعلان عن دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية الثانية والعشرين بكرة السلة التي تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع نادي الفداء الرياضي– صيدا برعاية النائب الحريري وبإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وتنطلق الدورة في الثاني من تشرين الأول المقبل وتستمر حتى التاسع منه في قاعة الحسام الرياضية في ثانوية رفيق الحريري في صيدا. وتشارك فيها هذا العام ثماني فرق عربية هي: الرياضي والشانفيل – لبنان، الأهلي والسبورتنيغ – مصر، النجم الساحلي – تونس، الأهلي – بنغازي (لبيبيا)، جامعة العلوم التطبيقية – الأردن، القادسية – الكويت. وفي معرض أسئلة الصحافيين ورداً على سؤال حول مصير استضافة لبنان لكأس آسيا للأندية تحدث رئيس النادي الرياضي هشام جارودي فقال "حتى الآن لم نتبلغ تغييراً في الموقف من الاتحاد الآسيوي
، وتباحثنا مع الأمين العام هاغوب خاجيريان حول إذا ما كان الوضع الأمني ووضع المدينة الرياضية غير جاهز لاستقبال هذه الفرق، فقدمنا النادي الرياضي وجهزناه ولدينا حجوزات للفنادق، فاذا كانوا كاتحاد مصممين أن ينظموا الدورة في المدينة الرياضية على مسؤوليتهم فنحن حاضرون والا فنحن جاهزون لاستقبالها في النادي الرياضي.
من جهته، علّق نائب رئيس اتحاد السلة نادر بسمة بالقول "قبل هذا اللقاء كان هناك اتصال مع الاتحاد الآسيوي وتحدد اليوم موعداً للاجتماع من أجل القرار النهائي بهذا الخصوص".