دوامة جديدة دخلتها كرة القدم المغربية، إذ تم تعيين رشيد الطاوسي مدرباً لمنتخب «أسود الأطلس» خلفاً للمدرب المقال البلجيكي اريك غيريتس. تعيين فاجأ كل المتابعين حيث كان متوقعاً اسناد المهمة الى بادو الزاكي بترشيح من اللجنة المكلفة لاختيار المدرب برئاسة عبد الاله أكرم، حيث اجتمعت اللجنة مع المرشحين وزكّت الزاكي لهذا المنصب إضافة الى أن الأخير يتمتع باجماع شعبي عليه لتولي الادارة الفنية لـ«أسود الأطلس».
وكان يفترض ان تقدم الجامعة الملكية لكرة القدم المدرب الزاكي السبت الماضي عقب اجتماعها حيث كل المؤشرات كانت تدل على ذلك، لكن تطورات كبيرة حدثت داخل الاجتماع الذي أفضي الى تبوّؤ الطاوسي المهمة. وقدم الطاوسي مشروعاً علمياً لطريقة عمله وخبرته الكبيرة التي اكتسبها منذ سنوات عديدة بداية مع تعيينه مدرباً مساعداً لهنري ميشال في كأس العالم 98 في فرنسا وقيادته المغرب الفاسي للقب كأس الاتحاد الافريقي. كما قرر الاتحاد المغربي تسليم مهام قيادة المنتخب المغربي للمحليين إلى الطاوسي. وسيستمر الطاوسي مدربا لنادي الجيش الملكي الذي بدأ العمل معه هذا الصيف حتى إيجاد بديل. ورفض جمهور النادي العسكري تعيين مدربه والذي يعتبر خسارة كبرى للفريق العسكري، الذي قدم عروضا مميزة في بداية الموسم الجاري، وقاموا بمظاهرة أمام مقر الاتحاد رافعين شعارات احتجاجية ضده وهتفت باسم الزاكي مع لافتات كتب عليها «الشعب يريد اسقاط الجامعة». وأسف الزاكي، الذي كان قد اعلن توليه المنصب العتيد عبر «تويتر»، لعدم احترام إرادة الشعب في اختيار المدرب الجديد للفريق الوطني، وتقدم بالشكر إلى الجمهور الذي كان دائما يهتف باسمه عند كل خسارة يتعرض لها المنتخب الوطني، وتمنى التوفيق للمدرب الجديد.
وأعرب قائد «أسود الاطلس» حسين خرجة لاعب النادي العربي القطري عن ارتياحه لتعيين الطاوسي٬ معتبراً ان تجارب المدرب على الصعيد الأفريقي سيعطي قيمة مضافة ونفسا جديدا للمنتخب. ورأى أن اللاعبين٬ سواء الجدد أو القدامى الذين سيحظون بشرف حمل القميص الوطني٬ لن يذخروا أي جهد في مساعدة المدرب الجديد في مهمته. وناشد خرجة الجمهور المغربي العريض بمواصلة دعمه ومؤازرته للمنتخب خاصة في لقاء الإياب الحاسم أمام منتخب الموزمبيق.
(الأخبار)