المكسيك لتنظيم مونديال 2026


ذكر رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم جوستينو كومبيان أن بلاده ترغب في الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026. وقال كومبيان: «نظّمت المكسيك كأس العالم عام 1970 و1986 وأصابت نجاحاً في المرتين، وبالتالي نرغب في الحصول على شرف الاستضافة مرة جديدة عام 2026». وأضاف: «البنى التحتية تتطور في بلادنا ونحن قادرون على تنفيذ دفتر شروط الفيفا».

كانافارو يتحوّل الى التدريب قريباً

سيتجه النجم الايطالي السابق فابيو كانافارو الى التدريب بعد انتهاء مهماته في نادي الاهلي الاماراتي لكرة القدم الذي يشغل فيه منصب المستشار الفني، بحسب ما أعلن رئيس النادي عبدالله النابودة. وعيّن الاهلي كانافارو مستشاراً فنياً حتى حزيران 2013، حيث ساهم في عقد بعض الصفقات التي أبرمها النادي الاماراتي، وأبرزها التعاقد مع المدرب الإسباني كيكي فلوريس المستمر في منصبه منذ الموسم الماضي. وقال النابودة: «الأهلي لن يجدد عقد كانافارو كمستشار فني، حيث يرغب النجم الايطالي في الاتجاه للتدريب، وهو خضع في الفترة الماضية لعدة دورات تدريبية، وأوشك على نيل رخصة تدريب مستوى أ».
وكان كانافارو قد رحّب في آب الماضي بتدريب ناديه السابق يوفنتوس، بعدما رشحته وسائل إعلامية إيطالية ليكون بديلاً للمدرب الحالي أنطونيو كونتي الذي يقود فريقه من المدرجات بعد إيقافه من قبل الاتحاد الإيطالي لمدة 10 أشهر.

جمهور نابولي يطعن 5 سويديين

نقلت وكالة «انسا» الإيطالية أن ثلاثة مشجعين لفريق ايك سولنا السويدي تعرضوا للطعن على أيدي مجموعة متعصبة من جمهور نابولي خلال تناولهم العشاء في أحد مطاعم المدينة الجنوبية. وذكرت الوكالة أن المشجعين ليسوا في وضع حرج.
كذلك أوردت الشرطة أنها طاردت مجموعة يطلق عليها «المشجعون المهووسون»، لأنها طعنت مشجعين سويديين آخرين.

تضخم في القلب يبعد تشانينغ فراي

سيبتعد نجم فينيكس صنز الاميركي لكرة السلة تشانينغ فراي عن الملاعب حتى كانون الاول المقبل جرّاء تعرضه لتضخم في القلب.
واكتشف الأطباء هذا الخلل من خلال قراءة الصورة البيانية الكهربائية للقلب، وسيواصلون مراقبة اللاعب حتى إجراء فحوصات جديدة له في كانون الاول قبل منحه مبدئياً الضوء الأخضر لمعاودة اللعب. وقال رئيس فينيكس، لون بابي: «لا يوجد أي شيء أهم بالنسبة إلينا من صحة اللاعبين، تشانينغ وعائلته يستطيعون الاعتماد علينا تماماً». ويخوض فراي (29 عاماً) موسمه الرابع في صفوف فينيكس، وقد لعب الموسم الماضي 64 مباراة مسجلاً معدلاً مقداره 10.5 نقاط مقابل 5.9 متابعات و1.4 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.