بعد الصفراء والحمراء... بطاقة خضراء!

طرح رئيس هانوفر، مارتن كيند، فكرة استحداث بطاقة خضراء للمخالفات الخفيفة في مباريات كرة القدم. ويأتي هذا الطرح بعدما أثار طرد لاعب من فريق هانوفر، بسبب خلعه قميصه احتفالاً بتسجيله هدفاً، حالة من الجدل في ألمانيا بشأن إمكان استحداث عقوبات مؤقتة في المباريات. وقال كيند: «الأخطاء الخطيرة توضع على قدم المساواة مع خلع القميص، وتتم معاقبة كليهما ببطاقة صفراء. لا بدّ من استحداث بطاقة خضراء للمخالفات الخفيفة، وستجعل البطاقة الخضراء اللاعب يغادر الملعب لبضع دقائق، كما يحدث في رياضات أخرى مثل الهوكي».


رومينيغيه لتنظيم السوبر الألمانية في آسيا

نشر موقع مجلة «سبورت بيلد» الألمانية الرياضية على شبكة «الإنترنت» تصريحاً لرئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينتس رومينيغيه يدعو فيه من جديد الى تنظيم الكأس السوبر الألمانية لكرة القدم في المستقبل القريب في قارة آسيا بهدف زيادة الترويج للكرة الألمانية في هذه المنطقة من العالم. وقال رومينيغيه: «بحثنا الأمر مع الاتحاد الألماني للعبة، والموضوع مدرج حالياً على أجندته، وإن اتخذت اللجنة التنفيذية قرارها يمكن تطبيق ذلك اعتباراً من السنة المقبلة». وسبق لرومينيغيه أن أعلن في مطلع آب الماضي إمكان تنظيم الكأس السوبر في الصين، وأن الاندية المعنية لها وحدها حقّ بتّ هذا القرار».


جراحة جديدة لستانكوفيتش

ذكر نادي أنتر ميلانو الإيطالي أن لاعب وسطه الصربي ديان ستانكوفيتش سيعود الى غرفة العمليات الجراحية لتنظيف أوتار كاحله.
وكان ستانكوفيتش (34 عاماً) يأمل العودة الى الملاعب بعد ابتعاده عنها منذ نهاية الموسم الماضي لإصابته في وتر أخيل، لكنه سيضطر إلى تأجيل ذلك. وشارك اللاعب المعتزل دولياً في 19 مباراة فقط مع فريقه الموسم الماضي، بينها 14 أساسياً.

مانشيني يردّ على هارت

انتقد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي حارسه الدولي جو هارت انتقاداً لاذعاً بعدما حمّل زملاءه مسؤولية الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني 2-3 في دوري أبطال أوروبا. وقال هارت: «لا يمكنك التقدم 2-1 ثم تخسر المباراة. لا يمكننا سوى أن نلوم أنفسنا». ولم يرق هذا التصريح مانشيني، فانتقد بشدة هارت الذي حمّله البعض مسؤولية الهدف الأخير للبرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما مرّت الكرة عنه بطريقة غريبة، إذ قال: «يجب أن يبقى جو هارت بين الخشبات ويصدّ الكرات. أنا الشخص المناسب لانتقاد الفريق وليس جو هارت. أنا القاضي وليس هو».