يستضيف لبنان بطولة آسيا الثامنة عشرة للكبار والرابعة للناشئين في الماونتن بايك، من 10 إلى 14 تشرين الأول المقبل، وستجرى سباقاتها الأربعة على مسلك طبيعي في منطقة المرج - بسكنتا.وأعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية أن الحدث هو الأول من نوعه في بلد عربي، وسيقام برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتعاون مع المجلس البلدي في بسكنتا الذي وضع إمكاناته لإنجاح المناسبة التي ستشارك فيها وفود من 12 بلداً.
ومع إعلان إقفال باب الاشتراك منذ أيام، أكدت كل من سوريا، إيران، كازاخستان، الصين، اليابان، تايوان، هونغ كونغ، سنغافوره، الفيليبين، تايلاند وماليزيا حضورها. 
وتتضمّن البطولة سباقاً للضاحية مسافته 4،8 كلم لفئات الرجال والسيدات والناشئين، وسباقاً للانحدار لفئة الرجال مسافته 2 كلم.
وسيحضر المناسبة رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي الكوري الجنوبي تشو هي يوك وأمين السر العام في الاتحاد الآسيوي تشوي بو وونغ، فضلاً عن عضو الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ودومينيك ريمون منسقة الاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي.
وعلى هامش البطولة، سيُعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 11 تشرين الأول المقبل في لبنان، المرشح لاحتضان مقر المكتب الإقليمي للماونتن بايك في الاتحاد الدولي.