فينغر مرتاح لرحيل فان بيرسي
أكد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، أن رحيل الهداف الهولندي روبن فان بيرسي الى صفوف غريمه مانشستر يونايتد ساهم في خلق مزيد من التنوع في طريقة لعب فريقه.
ورأى فينغر أن رحيل فان بيرسي فتح الباب لخلط عدة أساليب لعب وخلق روح قوية في الفريق، قائلاً: «أحياناً يكبر أحد الأفراد ويصبح الرافعة التي تحمل الفريق بمفردها. سجل فان بيرسي 30 هدفاً، وعندما تسجل 30 هدفاً، الكل يمرر الكرة لك بكل بساطة. طريقة لعبنا حالياً تمتلك خيارات عدة». وتابع: «نملك الآن روحاً للفريق، رغبة في اللعب معاً وقوة العمق. نبدو كفريق حقيقي ونستمتع باللعب معاً. هذا أمر مثير للاهتمام».

نشيد ليفربول الأكثر مبيعاً

احتل نشيد ليفربول الإنكليزي «لن تمشي وحيداً» قائمة الأغنيات الـ40 الأكثر مبيعاً هذا الأسبوع في بريطانيا بعدما نشر تقرير عن كارثة «هيلسبره» التي راح ضحيتها 96 شخصاً من جماهير الفريق عام 1989. ويخلص التقرير إلى أنه كان يمكن تجنب مقتل 41 شخصاً من أصل 96 قتيلاً سقطوا في الكارثة لو أن فرق الطوارئ تصرفت بطريقة أسرع.

انتهاء موسم أندرو جونسون

تلقى كوينز بارك رينجرز الإنكليزي ضربة موجعة، إذ سيغيب مهاجمه أندرو جونسون عن باقي الموسم الحالي لتعرضه لإصابة قوية في ركبته خلال تعادل فريقه مع تشلسي، السبت، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
واضطر جونسون (31 عاماً) الى ترك ملعب «لوفتوس رود» في الشوط الأول، لتظهر بعدها الصور الطبية مدى إصابته.
ونشر النادي على مدونة «تويتر»: «عانى أندرو جونسون من قطع في الرباط الصليبي ضد تشلسي، وسيغيب على الأرجح عن معظم مباريات الموسم».

لا تعديل على التصنيف العالمي للتنس

لم يسجل أي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف الأسبوعي للاعبي كرة المضرب المحترفين، بحيث بقي السويسري روجيه فيديرر في المركز الأول برصيد 11805 نقاط أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني (10470 نقطة) والبريطاني أندي موراي الثالث (8570 نقطة).
ولدى السيدات، كان الوضع مماثلاً، إذ بقيت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا مبتعدة في الصدارة بفارق 1830 نقطة أمام الروسية ماريا شارابوفا، و1970 نقطة أمام البولونية أنييسكا رادفانسكا.
وكان أبرز تغيير شهدته هذه اللائحة، إثر استراحة كبار اللاعبات لمدة أسبوع بعد بطولة أميركا المفتوحة، تقدم البلجيكية كيرستن فليبكنز، بطلة دورة كيبيك الكندية، من المركز 102 إلى المركز 69، وتقدّم الكرواتية الشابة ابنة السادسة عشرة دونا فيكيتش، التي خسرت الأسبوع الماضي نهائي دورة طشقند الأوزبكية 62 مركزاً، لتحتل المرتبة 121.