كان للعبة كرة السلة حصتها أول من أمس من نشاط رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي افتتح ملعب عمشيت الرياضي الذي يحمل اسمه بحضور زوجته وفاء سليمان، حيث كان في استقبالهما رئيس النادي طوني يونان. واعتبر سليمان أن الروح الرياضية هي الروح الحقيقة للديموقراطية، مشيراً الى «ضرورة أن نتعلم في السياسة أن نتحلى بالروح الرياضية، وأن يكون تنافسنا السياسي بروح رياضية، وهذا يعني تحقيق مصلحة البلد والدفاع عن ألوان العلم اللبناني». وبعد النشيد الوطني ودخول شعلة النادي، تحدث عريف الحفل يوسف لحود الذي رحب بالرئيس سليمان وبالسيدة الاولى والحضور، ثم كانت كلمة لرئيس النادي الذي توجه للرئيس سليمان بالقول «أنتم اليوم تحققون ما عملنا نحن ومن سبقنا على تحقيقه بادارتكم وتحفيزكم ومتابعتكم واستنهاضكم للنفوس، فبفضلكم يستمر اليوم نادي عمشيت ليبقى في محيطه ويسمو ويرتفع الى مصاف المؤسسات». وتوجه يونان بالشكر الى دولة الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي كان له دور كبير في تحقيق بناء الملعب المقفل.
ثم ألقى الدكتور شربل سليمان كلمة تحدث فيها عن «أن فرحتنا تكتمل لوجودكم جميعا بيننا، لأن كل فرد من الحضور اليوم ساهم في تحقيق هذا الانجاز، إن كان من رؤساء سابقين وأعضاء ورياضيين ومشجعين، وأصدقاء النادي وكل الداعمين. إن الجميع فخور بهذا الانجاز. فهو بداية المشوار، ولدينا هذه السنة موسم حافل وطويل، لكرة السلة. ففريق عمشيت وللمرة الاولى منذ تاريخ تأسيسه سنة 1955، أصبح اليوم في الدرجة الاولى. وهو سينافس وسيرفع اسم بلاد جبيل».
ودون الرئيس سليمان كلمة في السجل الذهبي للنادي جاء فيها «إذ نفتتح اليوم هذا المجمع الرياضي الجديد، نتمنى من القلب لهذا الصرح العمشيتي العريق، الذي نرعاه بمحبة وعناية واندفاع، استمرار العطاء والترقي والازدهار، ليظل في خدمة هواجس الشباب وأهدافهم واحلامهم، وليبقى ساهرا على سلامة الجسم وراحة العقل وصفاء النفس، ومواكبا بشغف واهتمام وحذر، متطلبات العصر الحالي الكثيرة والملحة.
هنئيا لنادي عمشيت وشبابه ما تحقق من انجازات لافتة، وانتصارات باهرة... والى الامام».
(الأخبار)