ينطلق الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني لكرة القدم على نحو ناري حين يلتقي الصفاء مع النجمة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا في مباراة لا تعترف بالتوقعات ولا تفتح الباب أمام التكهنات والترجيحات. فرغم أن الصفاء يتصدر برصيد 7 نقاط ويحتل النجمة برصيد نقطتين لكن بمباراة أقل، فإن اللقاء يعد بأن يكون مشتعلاً، وهو ما دأبت عليه مباريات الفريقين.
النجمة يحمل ثأراً من الصفاء الذي أخرجه من كأس النخبة، كما يسعى الى تحقيق فوز يراضي به جمهوره. فالأخير ما زال ينتظر تحقيق أول انتصار بعد تعادلين مخيبين مع الساحل والإجتماعي. وما قد يعطي الأمل أكثر هو عودة المدافع التونسي رضوان الفالحي من الإصابة، حيث سيكون مشاركاً كأساسي بنسبة كبيرة. أما زميله السوري صلاح شحرور، فما زال الغموض يخيّم على احتمال مشاركته في اللقاء، التي تميل الى الـ «لا» نظراً لعدم تماثله الى الشفاء. ولا شك أن النجمة يحتاج الى جميع عناصره المتوافرين لمواجهة فريق متكامل، أثبت أنه أفضل فرق الدوري حتى الآن وصدارته لم تأتِ من فراغ. وهناك أكثر من لاعب برزوا في صفوف النجمة كحسن العمري الذي يتألّق مباراة بعد أخرى اضافة الى بشار المقداد الذي اذا شارك في اللقاء فسيكون يلعب أمام فريقه السابق. شأنه شأن مدرب الصفاء إميل رستم الذي سيواجه فريقه السابق للمرة الأولى، حيث سبق أن درّبه وأحرز معه لقب البطولة في موسم 2008 - 2009. وغاب رستم عن تمارين الفريق مطلع الأسبوع لسفره الى فرنسا، لكنه كان حاضراً أمس في التمرين الأخير. وتبدو الصفوف شبه مكتملة مع غياب عمر الكردي المصاب، فيما جميع العناصر الباقين كعلي السعدي ونور منصور وحسن هزيمة والهداف القناص علاء البابا والمميز محمد حيدر جاهزون للقاء.
وتستكمل المرحلة غداً فيلعب الأنصار السادس برصيد أربع نقاط مع الشباب الغازية الحادي عشر بنقطة واحدة على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15. ويتغرّب الأنصاريون شمالاً لعدم جاهزية ملعب بيروت البلدي مؤقتاً وهو سيسعى لاستكمال انطلاقته التي بدأت أمام النبي شيت في الأسبوع الماضي. أما الغازية الجريح، فسيفتقد لاعبين اساسيين هما حسن علوية وستانلي إيتشابي الموقوفين لطردهما أمام الساحل في الأسبوع الماضي، ولا شك أن المهمة ستكون صعبة أمام الجنوبيين وقد تكون النقطة مكسباً من الأنصاريين.
ويلعب غداً أيضاً شباب الساحل، السابع بأربع نقاط، مع السلام زغرتا العاشر بنقطة، على ملعب العهد عند الساعة 14.15. الساحليون لن يرضوا عن الفوز بديلاً، فيما الزغرتاويون سيكونون أمام مهمة استعادة التوازن والحفاظ على مدربهم الفنزويلي صلاح أبو كران، الذي «يترنح» في منصبه بعد النتائج المخيبة للفريق.
ويختتم الأسبوع الأحد بثلاث مباريات، فيلعب النبي شيت، الوصيف بست نقاط مع الاجتماعي الخامس بخمس نقاط عند الساعة 14.15 في برج حمود، كما يلعب طرابلس الثامن بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مع الحكمة الأخير دون نقاط على ملعب طرابلس في التوقيت عينه، ويغيب عن طرابلس لاعبه أحمد مغربي الموقوف. ويلعب العهد الثالث بست نقاط مع الراسينغ الرابع بالرصيد عينه في صيدا عند الساعة 15.30.