اتهام بنزيما واستبعاده مع فالبوينا عن المنتخب
وجّهت النيابة العامة في فيرساي الى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما تهمة تأليف عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط «اباحي».
واوضح بيان للنيابة العامة انه «في ختام مثوله امام القاضي، وجهت الى بنزيما تهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز والمشاركة في عصابة اجرامية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن 5 اعوام على الاقل». واضاف: «لقد وُضع قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بالضحية والمتهمين الاخرين».

واعترف بنزيما امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك «بطلب من صديق لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم». وتابع انه كان «يرغب في تقديم خدمة الى صديقه» من دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.
وسريعاً، استبعد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان الثنائي بنزيما وفالبوينا من التشكيلة التي ستواجه ودياً، المانيا في 13 الحالي، وانكلترا في 17 منه.
وقال ديشان ان فالبوينا لم يستدعَ الى التشكيلة «لانه ليس في افضل حالاته النفسية»، بينما اشار الى ان بنزيما كان مصاباً ولم يلعب مع فريقه ريال مدريد اخيراً، رافضاً التعليق على الفضيحة.
هذا وقد استدعى ديشان المهاجمين حاتم من عرفة واندريه بيار جيناك للمشاركة في المباراتين المذكورتين، في تشكيلة مؤلفة من 23 لاعباً من بينهم نجم بايرن ميونيخ الالماني الجديد كينغسلي كومان.
وهنا التشكيلة:
- لحراسة المرمى: بنوا كوستيل (رين) وهوغو لوريس (توتنهام الانكليزي) وستيف ماندانا (مرسيليا).
- للدفاع: لوكاس دينيي (روما الايطالي) وباتريس ايفرا (يوفنتوس الايطالي) وكريستوف جاليه (ليون) ولوران كوسييلني (ارسنال الانكليزي) وايلياكيم مانغالا وباكاري سانيا (مانشستر سيتي الانكليزي) ومامادو ساكو (ليفربول الانكليزي) ورافايل فاران (ريال مدريد الاسباني).
- للوسط: يوهان كاباي (كريستال بالاس الانكليزي) ولاسانا ديارا (مرسيليا) وبلاز ماتويدي (باريس سان جيرمان) وبول بوغبا (يوفنتوس الايطالي) ومورغان شنايدرلين (مانشستر يونايتد الانكليزي) وموسى سيسوكو (نيوكاسل الانكليزي).
- للهجوم: حاتم بن عرفة (نيس) وكينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الالماني) واندريه بيار جينياك (تيغري المكسيكي) واوليفيه جيرو (ارسنال الانكليزي) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) وانطوني مارسيال (مانشستر يونايتد الانكليزي).

بلجيكا تتصدر تصنيف «الفيفا»

صعدت بلجيكا الى المركز الاول في التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الصادر امس لاول مرة منذ اعتماده عام 1993 متقدمة على المانيا بطلة العالم والارجنتين المتصدرة السابقة.
وجاء ارتقاء بلجيكا الى الصدارة بعد تأهلها الى نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا عام 2016، حيث انهت التصفيات في صدارة مجموعتها. وصعدت تشيلي بطلة اميركا الجنوبية والفائزة على البرازيل في تصفيات المونديال اربعة مراكز واصبحت خامسة، فيما تقدمت انكلترا الى التاسع والنمسا الى العاشر.
وبقي لبنان في المركز 140 بـ 228 نقطة.

فلسطين تلعب مع السعودية في الاردن

سيستضيف منتخب فلسطين نظيره السعودي ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في الاردن بحسب ما ذكر الاتحاد الفلسطيني للعبة امس. كما ستقام مباراة فلسطين مع ماليزيا في 12 الحالي في الاردن، بحسب ما قال رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب الذي طالب بتأجيل المباراة للحصول على المزيد من الوقت من اجل تنظيم المباراة.