تأهل البريطاني آندي موراي، المصنف ثالثاً، الى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي ايفان دوديغ 6-2 و6-1 و6-3. كذلك تأهل أيضاً، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعاً بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 6-4 و7-6 و6-4. ولدى السيدات، سحقت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة الإسبانية لورديس دومينغيس 6-0 و6-1 في 54 دقيقة وبلغت الدور الثالث. وتلتقي شارابوفا، حاملة لقب 2006، في الدور المقبل مع الاميركية مالوري بورديت الفائزة على التشيكية لوسي هراديتسكا 6-2 و6-4.
كذلك، أنهت البريطانية لورا روبسون (18 عاماً) مسيرة البلجيكية كيم كلايسترز الاحترافية عندما فازت عليها 7-6 و7-6.
واعلنت كلايسترز (29 عاماً)، حاملة لقب 2005 و2009 و2010 والمصنفة اولى عالمياً سابقاً، اعتزالها اللعبة بعد المباراة.
ولم تخسر البلجيكية، التي أحرزت لقب 41 دورة، آخرها في باريس في شباط 2011، أيّ مباراة في «فلاشينغ ميدوز» منذ سقوطها امام مواطنتها جوستين هينان في نهائي 2003، أي 22 مباراة توالياً، علماً بأنها توقفت عن اللعب سنتين، عندما أنجبت طفلة عام 2008 وعانت كثيراً من الاصابات في وركها وكاحلها ومعدتها.
وقالت كلايسترز: «هذا هو المكان المثالي لإنهاء مسيرتي. كنت آمل فقط الا يكون في هذا الدور». واضافت: «أفكر في بداياتي عندما كنت اواجه الألمانية شتيفي غراف واليوغوسلافية مونيكا سيليش. كانت حقبة رائعة، وحققت الكثير من احلامي بفضل كرة المضرب. انا سعيدة للأعوام الـ15 التي امضيتها في الملاعب. الان، سأبقى في المنزل واقوم بواجبي العائلي مع ابنتي. لدي الرغبة ايضاً في مساعدة الشبان الذين يريدون السير على نمط الحياة عينه، الذي شهدته مسيرتي».
ورشح موراي مواطنته روبسون، الاصغر بين اول مئة لاعبة في التصنيف العالمي، التي احرز معها فضية زوجي المختلط في ألعاب لندن الاولمبية، ان تصبح بين ابرز اللاعبات في العالم مستقبلاً، قائلاً: «تحركت جيداً. عليك ان تطارد الكرات وتعتقد انه بمقدورك الوصول اليها. في الاولمبياد كانت تتحرك افضل من الماضي. اليوم كانت جيدة جداً. تضرب الكرة على نحو جيد عندما تتمركز في المكان الصحيح».
كذلك، تأهلت الى الدور الثالث الاوسترالية سامانتا ستوسور، المصنفة سابعة، بفوزها على الرومانية ادينا غالوفيتس ــ هال 6-0 و6-1.