يسابق مانشستر سيتي الإنكليزي الوقت قبل إقفال باب سوق الانتقالات الصيفية الليلة لتعزيز صفوفه، حيث اقترب من ضم الظهير البرازيلي الدولي مايكون، مدافع انتر ميلانو الايطالي، بحسب ما ذكرت تقارير إيطالية. وينتهي عقد مايكون (31 عاماً) مع الـ«نيراتزوري» في ختام الموسم الحالي، ما يعني أن بإمكانه ترك النادي بعقدٍ حرّ في حزيران 2013. وذكرت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية أن مايكون وافق على انتقاله الى صفوف الفريق الازرق، وأن انتر يتوقع الحصول على 4 ملايين يورو من الصفقة إضافة الى مكافآت.
ومايكون هو من بين اللاعبين الذين أعطاهم انتر ميلانو الضوء الاخضر للبحث عن فريق بديل بسبب راتبه المرتفع، وذلك لأن الفريق الايطالي يسعى الى تجديد صفوفه والى تحقيق التوازن المالي الذي يقتضيه نظام «الروح الرياضية المالية» المفروض من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
وفي إنكلترا، بدت مفاجئة البلبلة التي أحدثها البلغاري ديميتار برباتوف بعدما كان قد أعطى موافقته للانتقال إلى فيورنتينا الإيطالي. وفي حين كان مسؤولو الـ«فيولا» ينتظرون قدوم لاعب مانشستر يونايتد إلى فلورنسا للتوقيع على العقد، إذ بالأخير يتوصل إلى اتفاق مع يوفنتوس للانتقال إلى صفوفه لمدة 3 سنوات. لكن ما حدث في فلورنسا تكرر في تورينو، ليتضح بعد ذلك أن اللاعب البلغاري سينتقل الى فولام، وذلك بسبب عائلته التي لا تريد مغادرة إنكلترا.
من جهته، ذكر سندرلاند أن قلب الهجوم البنيني ستيفان سيسينيون مدّد عقده معه 3 سنوات أخرى حتى عام 2015.
ووصلت إحدى أضخم صفقات سوق الانتقالات الصيفية إلى حائط مسدود بالنسبة لزينيت سان بطرسبورغ الروسي، بعد أن رفض بورتو البرتغالي عرضاً بقيمة 50 مليون يورو للتخلي عن لاعب وسطه البرازيلي هالك، بحسب ما قال رئيس الاول بينتو دا كوستا.
وقال دا كوستا: «رفض بورتو عرضاً بقيمة 50 مليون يورو من زينيت لضم هالك. أعتقد أنه مثير للسخرية سماع مجلس إدارة زينيت يقول إن العرض لم يقدم، في حين كان مسؤولان من الفريق هنا لتقديم هذا العرض المحدد للاعب».
ويبدو أن زينيت قد اتجه سريعاً إلى نجم آخر بعد فشل صفقة هالك، وهو زميل الأخير البرتغالي جواو موتينيو، بحسب ما ذكرت صحيفة «آ بولا».



توصّل ريال مدريد الإسباني وكوينز بارك رينجرز الإنكليزي إلى اتفاق يقضي بانتقال لاعب وسط الأول، إستيبان غرانيرو، إلى صفوف الثاني من دون ذكر قيمة الصفقة.



التحق الهولندي إبراهيم أفيلاي، لاعب برشلونة الإسباني، بشالكه الألماني لمدة عام على سبيل الإعارة مع بند في العقد يتيح للأخير شراء اللاعب على نحو دائم.