المرشحون للكرة الذهبية في 30 أيلول المقبل


سيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أسماء المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2012 في 30 أيلول المقبل. ويتوقّع ان ينحصر السباق الى اللقب الفردي الأغلى في العالم بين الارجنتيني ليونيل ميسي الذي توّج به في العام الماضي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والاسباني أندريس إينييستا.


المنشطات موجودة في بطولة أميركا المفتوحة

صرّح الاميركي جيمس بلايك بأن كرة المضرب مثل الرياضات الأخرى «وبالتأكيد يوجد لاعبون يستخدمون مواد منشّطة للأداء». لكن بلايك يشعر بأن السلطات تفعل كل ما تستطيع لضمان ان تكون الرياضة نظيفة، وهو قال: «أنا واثق ان هناك لاعبين يستخدمون المنشطات، وسيتجاوزون الفحوص»، وأضاف: «في ظل وجود 1.9 مليون دولار للفائز ببطولة اميركا المفتوحة، سيحاول الناس ايجاد طريقة للحصول عليها».

نادٍ بوسني يطالب بـ 0.5% من صفقة مودريتش

طالب المدير العام لنادي زرينسكي موستار البوسني، داركو ماريتش بالحصول على نسبة 0.5% من قيمة صفقة انتقال لاعبه السابق الكرواتي لوكا مودريتش من توتنهام هوتسبر الإنكليزي إلى ريال مدريد الإسباني، وقال: «لنا الشرف بأن مودريتش قضى عاماً في نادينا. وفقاً للقوانين، فإن زرينسكي له الحق في نسبة 0.5% من إجمالي الصفقة». وكان مودريتش قد توّج مع زرينسكي عام 2003، وهو في الثامنة عشرة من عمره، بلقب لاعب العام في دوري البوسنة والهرسك.