استهل السويسري روجيه فيديرر المصنف اول حملته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، بفوزه على الاميركي دونالد يونغ 6-3 و6-2 و6-4 في الدور الاول. ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع الالماني بيورن فاو المصنف 83 والفائز على البلجيكي مكسيم اوتوم 6-2 و4-6 و6-4 و7-6. ويسعى السويسري الى احراز اللقب الاميركي للمرة الاولى منذ عام 2008 وهو حقق فوزه الثاني والستين في 69 مباراة في هذه البطولة. واعتبر فيديرر ان الخطر الحقيقي يتمثل بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، وهو قال: «نوفاك هو حامل اللقب واكثر اللاعبين فوزاً بالالقاب على الملاعب الصلبة حيث يقدّم افضل عروضه وهزمني مرات عدة في الآونة الاخيرة (اربع مرات الموسم الماضي). لكن فيديرر نجح في التغلب على ديوكوفيتش في آخر مباراتين جمعت بينهما اخيراً في ويمبلدون ودورة سينسيناتي قبل اسبوعين. ولم يجد البريطاني اندي موراي المصنف ثالثاً صعوبة في تخطي الروسي اليكس بوغومولوف 6-2 و6-4 و6-1، رغم معاناته من تقلصات عضلية طوال فترة المباراة. ولدى السيدات، تخطت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا حاملة اللقب منافستها الروسية الكسندرا بانوفا بسهولة بالغة 6-0 و6-1.


واستهلت البلجيكية المخضرمة كيم كلايسترز اولى مبارياتها في آخر بطولة تشارك فيها قبل الاعتزال النهائي مجدداً بفوزها السريع على الاميركية الشابة فيكتوريا دوفال (16 عاماً) 6-3 و6-1 في 51 دقيقة.
وتملك كلايسترز سجلاً ناصعاً في فلاشينغ ميدوز بفوزها بثلاثة القاب كبيرة من اصل اربعة في نيويورك اعوام 2005 و2009 و2010، وهي لم تخسر في البطولة الأميركية منذ نهائي عام 2003 ضد مواطنتها جوستين هينان اي في 22 مباراة متتالية، علماً بأنها غابت عن خمس من النسخات الثماني الاخيرة بسبب الاصابة واعتزالها لفترة سنتين بعد انجابها ابنتها جادا.
وحققت الروسية ماريا شارباوفا المصنفة ثالثة فوزاً سريعاً ايضا على المجرية ميليندا شينك 6-2 و6-2 في 50 دقيقة، والامر ينطبق على الاوسترالية سامانتا ستوسور حاملة اللقب بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-1 و6-1.