رأى إيريك بوييه، رئيس فريق لوتس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، أن الفرق الأخرى تضيع وقتها في محاولة جذب سائقي فريقه الفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان غروجان الى صفوفها.ومع ازدياد التكهنات حول مستقبل البرازيلي فيليبي ماسا مع فريق فيراري، تمّ ربط كلٌّ من رايكونن وغروجان بالفريق الايطالي، إلا أن بوييه أبدى ارتياحه لبقاء سائقيه حتى عام 2013، قائلاً: «يمكنني أن أفهم لماذا الفرق الأخرى ستكون مهتمة، كل من كيمي ورومان يؤدي بشكل جيد للغاية هذا الموسم. أداء كيمي رائع، وكأنه لم يغب أبداً عن المنافسة، أما رومان، فهو موهوب بالفطرة، وقد تحسن على نحو سريع جداً. إنه لشيء عظيم أن نرى اهتمام الفرق الأخرى بهما. ليس هناك سبب لكيمي أو رومان لترك فريقهما، وأعتقد أن مستقبلهما معنا سيكون ناجحاً».
وتعقيباً على وقوف لوتس في المركز الثالث لبطولة الصانعين، قال بوييه: «نحن راضون عمّا حققناه في النصف الأول من الموسم، إنها شهادة على مهارة وتصميم الجميع بتقديمهم سيارة قوية، ويبدو أننا في مسعى للحصول على سيارة أقوى خلال الموسم. ورغم ذلك لا أستطيع تجاهل نقاط ضعفنا في العديد من النواحي المختلفة، وهناك هامش كبير للتحسّن في الأيام المقبلة».
وفي رد على سؤال عمّا إذا كان قد وضع هدفاً أكبر في ظل أداء لوتس الأخير، قال: «هدفنا هو أن نكون أفضل من العام الماضي، إذا واصلنا تقدّمنا في كل سباق بوتيرة متصاعدة، ربما بعد ذلك، سوف نعيد النظر بطموحاتنا».
من جهة أخرى، رأى سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أنه يعدّ نفسه بشكل ممتاز للنصف الثاني من الموسم، بدءاً من سباق الجائزة الكبرى في بلجيكا «سبا فرانكورشان» مطلع الاسبوع المقبل. وأنهى هاميلتون النصف الأول من الموسم بفوز ثمين في السباق المجري ليقلص الهوة مع سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو متصدر البطولة إلى 47 نقطة. وتوقّع سائق ماكلارين معركة صعبة لتضييق الفارق مع غريمه، لكنه واثق من أن المنافسة على اللقب لا تزال مفتوحة. وقال: «نظراً إلى عدم القدرة على التنبّؤ في هذه الرياضة، أعتقد أن من الصعب معرفة من سيفوز باللقب، لكن أعتقد أن الأسابيع القليلة المقبلة يجب أن تعطينا فكرة أكثر وضوحاً عن وجهة اللقب العالمي».