«TIME TO SHINE» أو موعد التألّق. تحت هذا الشعار قدّم رئيس مجلس أمناء نادي الحكمة الجديد زياد عبس تصور مجلسه للمرحلة المقبلة بهدف تأمين التمويل للنادي، في مؤتمر صحافي حاشد عقد أمس في قاعة قدامى نادي الحكمة وكانت لعبة كرة السلة نجمته مع تغييب للعبة كرة القدم، رغم تكرار عبارات التأكيد على حفظ اللعبة الأم في النادي. فهذه العبارات لا يمكن أن تغطي غياب قائد فريق كرة القدم بول رستم أو حتى والده الكابتن إميل الذي يعتبر رمز كرة القدم في نادي الحكمة. فلم يكن هناك ما يمنع وجود ممثل عن فريق كرة القدم أسوة بإيلي رستم.
فالأخير قدّم قميص فريق كرة السلة الى عبس مع الرقم واحد، وكان من الممكن تقديم قميص كرة القدم كنوع من الدفع المعنوي لهذه الفئة من النادي. حتى أن عضو اللجنة الادارية جورج شلهوب المكلّف بمتابعة ملف كرة القدم في النادي كان غائباً عن المؤتمر. ولهذا الغياب دلالاته خصوصاً مع غياب نائب الرئيس أنطوان مونّس وزميليه أولكو داوود المسافر ومارك بخعازي المعترض. فكان الحضور الإداري أقل من النصاب مع وجود الرئيس إيلي مشنتف والأمين العام جان حشاش والعضو مارون غالب.
واذا كان محور المؤتمر الإعلان عن الخطة التسويقية للنادي، فإن الجانب السياسي كان حاضراً بقوة إذ سعى الجميع الى التأكيد أن السياسة والتيار الوطني الحر الذي ينتمي اليه عبس سيكونان خارج أسوار النادي. «فلمن يدخل النادي في زواريب الأحزاب أقول له الحكمة أكبر من أي حزب في لبنان وهو ناد رياضي بحت وبابه مفتوح أمام الجميع » كما قال مشنتف في كلمته التي عرضت المراحل التي مر بها ناديه من العام 1993 وحتى اليوم. وكشف مشنتف عن تشكيل لجنة تنفيذية تساعد اللجنة الادارية في عملها وهي مؤلفة من رشيد أبو شقرا (شقيق المدير الفني فؤاد) وجوزف عبد المسيح والزميل إيلي نصار. وقد بدت بصمات هذه اللجنة التنفيذية واضحة في المؤتمر، ما يوحي بأنه قد تكون «لجنة ادارية ظل» خصوصاً أن أفرادها يتمتعون بخبرة طويلة من العمل الاداري.
المدير الفني فؤاد أبو شقرا تحدث عن رؤيته الفنية للفريق في الموسم المقبل وكمية العمل المطلوب والتضحيات التي يجب أن تبذل من أجل اعادة الفريق الى منصات التتويج، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك ممثل لنادي الحكمة في اللجنة الادارية للاتحاد.
ختام الكلمات كان مع عبس الذي تحدث عن مجلس أمنائه «Board Of Trusties» الذي من المفترض أن يؤمن ما بين 400 الى 500 ألف دولار سنوياً، علماً أن عدد أعضائه وهوايتهم لم يحدد بعد، لكن سيتم الاعلان عنهم مع تقديم الفريق حين تكتمل عناصره، كما أن أسماء أعضاء مجلس الأمناء ستُرفع على لوحة في ملعب النادي في غزير. وتحدث عبس عن أن كل عضو سيدفع مبلغ 20 ألف دولار سنوياً ويحصل على امتيازات ومقعد مخصص له في منصة الشرف ولضيفين معه. كما يوجد ايضاً نظام الـ«BOOSTERS» بقيمة خمسة آلاف دولار ولديها أيضاً امتيازاتها شأنها شأن «بطاقة الولاء ــ LOYALTY CARD» والتي ستكون سنوية ويحصل صاحبها على حسومات وتأمين.
وعن بناء فندق ومركز تدريبي في ملعب النادي في عين نجم، فقد أشار عبس الى أن هذا المشروع مطروح لكن في المستقبل، أما التركيز حالياً فهو على التسويق والاعلانات لتأمين الأموال سريعاً للنادي