خرج الإسباني داني بدروسا منتصراً للسباق الثاني على التوالي، عندما أنهى سباق فئة «موتو جي بي» في جائزة تشيكيا الكبرى، وهي المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية التي اقيمت على حلبة برنو، في المركز الاول. وهذا هو الفوز الثالث لدراج هوندا هذا الموسم، بعدما قطع مسافة السباق وهي 166.4 كلم بـ 42.51.570 دقيقة، متقدّماً على مواطنه خورخي لورنزو (ياماها)، متصدر الترتيب العام، بفارق 178 جزءاً بالألف من الثانية فقط، بينما جاء البريطاني كال كروتشلو (ياماها) ثالثاً بفارق 12.343 ثانية. ولم يحدث أي تغيير في الترتيب العام، فبقي لورنزو متصدراً برصيد 245 نقطة امام بدروسا (232)، ودراج هوندا الآخر الاوسترالي كايسي ستونر (186) الذي غاب عن السباق بداعي الاصابة.
وفي فئة موتو 2، واصل الاسباني مارك ماركيز (سوتر) هيمنته وحقق فوزه السادس هذا الموسم، وعزز بالتالي صدارته للترتيب العام، بعدما تجاوز في اللفات الثلاث الاخيرة السويسري توماس لوثي (سوتر)، الذي كان متصدراً منذ البداية، لكنه اكتفى في النهاية بالمركز الثاني. وجاء مواطن ماركيز ومنافسه الاساسي بول إسبارغارو (كاليكس) في المركز الثالث.
ورفع ماركيز رصيده في الصدارة الى 213 نقطة، مقابل 165 نقطة لإسبارغارو، و154 للوثي، الذي صعد الى المركز الثالث على حساب الايطالي اندريا يانوني (سبيد أب) الذي حل رابعاً.
وفي فئة موتو 3، حقق الالماني يوناش فولغر (كاليكس كاي تي أم) الذي كان يقبع في المركز السابع عشر في الترتيب العام قبل هذا السباق، فوزه الاول بعدما فرض سيطرته على حلبة برنو على نحو كامل، متقدّماً بفارق 5.918 ثوان عن الاسباني لويس سالوم (كاليكس كاي تي أم) الذي كان قد حقق في الجولة السابقة على حلبة انديانابوليس الاميركية فوزه الاول ايضاً، فيما حل الالماني الآخر ساندرو كورتيزي (كاي تي أم)، متصدر الترتيب العام، في المركز الثالث بفارق 5.963 ث.
وعزز كورتيزي صدارته للترتيب العام برصيد 200 نقطة، مقابل 168 نقطة للاسباني مافريك فيناليس (أف تي آر هوندا) الذي حل رابعاً، و149 نقطة لسالوم الثالث.