تحددت معالم المباراة النهائية لدورة دالاس الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، حيث تلتقي الصربية يلينا يانكوفيتش مع الايطالية روبرتا فينتشي المصنفتين ثانية وثالثة على التوالي. في الدور نصف النهائي، تخلصت يانكوفيتش التي تراجعت في تصنيف المحترفات الى المركز الرابع والثلاثين، من الاسترالية كايسي دالاكوا بالفوز عليها 7-5 و6-4، لتبلغ النهائي الثاني لها في 2012 بعد دورة برمنغهام والثامن والعشرين في مسيرتها المتوجة بـ12 لقباً.

اما بالنسبة لفينتشي فاكتسحت في دورة الاربعة الصربية الاخرى بويانا يوفانوفسكي 6-0 و6-0، لتخوض النهائي الاول لها في 2012 والثامن في مسيرتها التي احرزت خلالها 6 القاب، بينها ثلاثة العام الماضي.

دورة نيو هايفن

تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة ثانية، الى الدور نصف النهائي من دورة نيو هايفن الاميركية الدولية، البالغ مجموع جوائزها 618 الف دولار، بفوزها على مواطنتها لوسي سافاروفا الثامنة 6-3 و6-3. وتلتقي كفيتوفا في دور الاربعة الايطالية سارا ايراني الرابعة والتي تغلبت بدورها على الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة 6-4 و6-2.
وواصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت دور الاربعة بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة 6-2 و6-1.
وتتواجه فوزنياكي، الساعية الى لقبها الخامس على التوالي في هذه الدورة، في نصف النهائي مع الروسية ماريا كيريلنكو السابعة والتي تغلبت بدورها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-1 و6-2.
يذكر ان فوزنياكي لم تتوج بأي لقب هذا الموسم واكتفت بخوض مباراة نهائية واحدة كانت في دورة كوبنهاغن حين تنازلت عن لقبها لمصلحة الالمانية انجيليك كيربر.