سحبت اللجنة الأولمبية الأردنية، أمس، رياضييها الثلاثة الذين ينتمون الى الفريق الأردني المشارك في الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة (بارالمبية) المتهمين بارتكاب اعتداءات جنسية في معسكر للتدريب في شمال إيرلندا. وقال مسؤول في المكتب الإعلامي باللجنة لوكالة فرانس برس إن «اللجنة قررت سحب الرياضيين الثلاثة المتهمين باعتداءات جنسية في إيرلندا، وسيصلون الى عمان اليوم (أمس)». وأضاف إن «باقي أعضاء الوفد الأردني المشارك في الألعاب سيتابع مشاركته». وأشار الى أن «إجراءات محاكمة الرياضيين الثلاثة مستمرة وسوف تتابع»، فيما أكد مسؤول آخر أن سحبهم جاء «تعبيراً منا عن رفضنا لأي شكل من أشكال هذا السلوك، سواء ثبت أو لا».
وأفرجت محكمة إيرلندية، أول من أمس، بكفالة عن اثنين من لاعبي رفع الأثقال المقعدين ومدرب بعدما مثلوا أمامها بتهمة الاعتداء الجنسي واستراق النظر على سيدتين، وفتاتين قاصرتين. ويواجه المقعد عمر سامي قرادة (31 عاماً) ثلاث تهم بالاعتداء الجنسي، اثنتان ضد طفلة، وأخرى باستراق النظر بعدما اتهم بدخول غرفة تبديل ملابس مخصصة للنساء في مركز التدريب الخاص بالفريق في مركز «أنتريم فوروم» الترفيهي.
وقالت الشرطة إن فتاة عمرها 14 عاماً تعرفت عليه وزعمت أنها وقفت لالتقاط صورة معه، إلا أنه لمس جزءاً حساساً من جسمها، وسط مدينة أنتريم. وفي اليوم نفسه، قالت فتاة عمرها 16 عاماً إنها كانت تسير الى جانب النهر قرب مركز تدريب الفريق في «أنتريم فوروم» مع صديقة لها عندما أغلق المتهمون الثلاثة الطريق أمامهما. وقالت الشرطة إن أحد الرجال دفعها نحو عمر الذي وضع ذراعه حول خصرها وأحكم قبضته عليها، لكنها تمكنت من الفرار.