أرسل الاتحاد اللبناني للملاكمة بياناً جاء فيه «حدّد الاتحاد اللبناني للملاكمة يوم الاربعاء المقبل الواقع فيه 29 آب الجاري (الساعة الخامسة عصراً) موعداً لعقد جمعيته العمومية، وذلك في مقره الكائن في محلة الجناح حيث المكتب الهندسي لرئيس الاتحاد محمود الحطاب، وعلى جدولها جلستان، الأولى لتصديق البيانين المالي والإداري والثانية لانتخاب هيئة إدارية جديدة ستستمر في مهامها لغاية عام 2016، وفي هذا السياق وزّعت أمانة سر الاتحاد الدعوات الى الأندية، متمنية عليها المشاركة الفاعلة في رسم معالم المرحلة المقبلة، خصوصاً أن لبنان سيستضيف الدورة العربية في عام 2015».
بيان أوجب رداً من الحكم ناديا عليان التي رأت أن الاتحاد خالف أحكام المادة التاسعة عشرة وتعديلاتها من المرسوم رقم 213 تاريخ 27/3/2007 (تنظيم الحركة الرياضية والشبابية والكشفية) المعدل بعد موافقة مجلس الوزراء بتاريخ 17/3/2007. وتنص المادة على:
1- على الجمعيات الرياضية والشبابية والكشفية ومتمماتها أن تبلغ وزارة الشباب والرياضة والمديرية العامة موعد انتخابات هيئتها الإدارية في مدة لا تقل عن خمسة عشر يوماً تسبق تاريخ إجراء الانتخابات، على أن تلتزم بتوجيه الدعوة إلى الانتخابات وفق الأصول قبل انتهاء ولايتها بفترة لا تقل عن شهر».
لكن الأمين العام للاتحاد محمد الخليلي كان ردّه جاهزاً على التشكيك في قانونية الدعوة، مشيراً الى أنها جاءت ضمن المهلة المطلوبة، وجرى إبلاغ الأندية جميعاً، وهناك كتب تؤكد صحة هذا الكلام، إضافة الى أن عدداً كبيراً من الأندية سمّت ممثليها في الجمعية العمومية. أما من ناحية نشر ذلك في الإعلام «فليس هناك نص يلزم الاتحاد بذلك»، يقول الخليل لـ«الأخبار».