أبدى توتنهام هوتسبر الإنكليزي رغبته في ضم الدولي المغربي مروان الشماخ من أرسنال على سبيل الإعارة، لسدّ الفراغ الذي يشكو منه الفريق اللندني على مستوى الهجوم. وأكدت وسائل الإعلام الإنكليزية أن من شأن هذا العرض أن يغري الدولي المغربي الذي يجد صعوبة في الحصول على موقعٍ أساسي في تشكيلة فريق «المدفعجية» رغم رحيل مهاجم الفريق الهولندي روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد، ما منح الشماخ فرصة المشاركة في بعض المباريات الودية التي سبقت الموسم الجديد.


وينتظر توتنهام ردّ الشماخ حول هذا العرض، وخصوصاً أن الأخير سبق أن أكد رغبته في الاستمرار مع فريقه هذا الموسم.
من جهة أخرى، صرّح المدير التنفيذي لنادي ميلان الايطالي، ادريانو غالياني، لشبكة «سبورت ايطاليا» بأن الدولي الجزائري جمال مصباح في طريقه للانتقال الى باليرمو.
وكان مصباح انتقل الى ميلان في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني الماضي لكنه فشل في فرض نفسه اساسياً في صفوف الفريق. وقال غالياني: «هناك مفاوضات مع باليرمو، واذا تخلينا عن مصباح فلن نشتري بديلاً له». يذكر ان عقد مصباح مع ميلان ينتهي في حزيران عام 2016.
وفي إسبانيا، اعترف مهاجم أتلتيكو بلباو فيرناندو لورنتي بأنه لا يزال مستمتعاً باللعب مع فريقه، كما لمّح إلى إمكانية بقائه في إسبانيا.



وكان الدولي الإسباني قد ارتبط بالرحيل عن النادي الباسكي هذا الصيف، مع تصريح لوكيل أعماله أخيراً لـ«كورييري ديللو سبورت» يشير إلى رغبة يوفنتوس الإيطالي بالحصول على خدمات لاعبه. صاحب الـ27 عاماً قال: «أنا أفكر فقط في فريقي في الوقت الراهن». وأضاف: «أنا سعيد للعب في أتلتيك بلباو لأنني أشعر بأنني لاعب مهم وسوف أواصل المشوار هنا. هل سأجدد عقدي؟ دعونا نرى».
وفي هولندا، ذكر اياكس امستردام، حامل اللقب، ان المدافع الفنلندي نيكولاس مويساندر وافق على الانضمام لصفوفه لمدة ثلاث سنوات قادماً من الكمار. وستكلف صفقة التعاقد مع مويساندر (26 عاماً) ثلاثة ملايين يورو.
وكان مويساندر امضى قد ثلاث سنوات في صفوف فريق الاحتياط في اياكس قبل انتقاله الى الكمار بعد ذلك. وسعى اياكس للتعاقد مع مويساندر بعد رحيل مدافعه يان فيرتونغن الى توتنهام في نهاية الموسم الماضي.
وفي الجزائر، نقلت صحيفة «الهداف» ان مرسيليا الفرنسي مهتم بخدمات مدافع غلاسكو رينجرز الاسكوتلندي، مجيد بوقرة، لتدعيم خط دفاعه.