تمديد عقوبة بن همام 20 يوماً


مددت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإيقاف المؤقت لرئيس الاتحاد القاري السابق، القطري محمد بن همام، 20 يوماً إضافياً. وجاء في البيان: «أن رئيس لجنة الانضباط ليم كيا تونغ مدد عقوبة الإيقاف المؤقت للسيد بن همام 20 يوماً». وكانت لجنة الانضباط الآسيوية قد اتخذت قراراً في 16 تموز الماضي بإيقاف بن همام مؤقتاً لمدة 30 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، سواء كان إدارياً أو رياضياً، لانتهاكات محتملة لنظام الاتحاد الآسيوي وقواعد الانضباط والأخلاق.

لا حياد تلفزيونياً في إسبانيا

فوجئ مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو من عدم وجود لقطة واضحة لتبيان مدى صحة قرار إلغاء الهدف الذي سجله في شباك ريال مدريد، بداعي التسلل في المباراة التي انتهت 1-1. وقال سولدادو لصحيفة «سوبر ديبورتي»: «مع كل هذه الكاميرات في الملعب، إنها لصدمة لي ألا يكون هناك قرار ولقطة توضّح هذه اللعبة تماماً». وكانت الصحيفة قد تساءلت عن حيادية الإخراج التلفزيوني بعد عدم ظهور إعادة واضحة تماماً للقطة إلغاء هدف سولدادو. وذكرت الصحيفة أن سولدادو كان على حق في وضع يده على رأسه، إذ بدا كأنه في وضعية قانونية مع تغطية مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس للتسلل، وسط الأخذ في الاعتبار أنه في تلك اللقطة كانت الكرة قد غادرت قدم اللاعب الممرر بالفعل.

قتيل في مشاجرة بين مشجعين برازيليين

قُتِل مشجع لفاسكو دا غاما برصاصة أطلقتها مجموعة من أنصار فريق فلامنغو، قبل مواجهة الفريقين في الجولة الثامنة عشرة من الدوري البرازيلي التي انتهت بفوز الأخير 1-0. وذكرت مصادر أمنية أن الجريمة وقعت في إحدى محطات الوقود حين كان أنصار فاسكو متجمعين قبل الذهاب إلى ملعب إنغنياو لحضور اللقاء، حيث فوجئوا بحافلة تقل مشجعين لفلامنغو تمر بجانبهم. ونزلت مجموعة من أنصار فلامنغو من الحافلة ليتجهوا نحو المدرجات، فنشبت بينهم وبين مشجعي فاسكو مشاجرة عنيفة انطلقت خلالها الرصاصة لتصيب القتيل.

إصابة غوركوف وأغويرو

أصيب صانع العاب ليون الفرنسي يوان غروكوف بالتواء في ركبته اليمنى وبضرر في الرباط الداخلي، وذلك بحسب ما أعلن النادي، وهو بالتالي سيغيب لمدة تتراوح ما بين ستة اسابيع وثلاثة اشهر.
من جهة أخرى، كشف الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي ان الإصابة التي تعرض لها في ركبته خلال مباراة فريقه مع ساوثمبتون (3-2) ليست بالغة. وذكر على مدونة «تويتر» أن الفحوصات التي أجراها كشفت عدم وجود اصابة مؤثرة، لكن الضربة كانت قوية جداً على ركبته. وأضاف اغويرو، انه سيستشير اختصاصيين لمعرفة مدة غيابه عن الملاعب.