أحرز الدراج الإسباني داني بدروسا (هوندا)، المركز الأول في فئة «موتو جي بي»، في سباق جائزة انديانابوليس الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية.

وتقدم بدروسا، الذي حقق فوزه الثاني في الموسم والسابع عشر، بفارق اكثر من 10 ثوان على مواطنه خورخي لورنزو (ياماها) وأكثر من 17 ثانية على الايطالي اندريا دوفيتسيوزو (ياماها)، فيما حل زميله الأوسترالي كايسي ستونر، بطل العالم لعامي 2007 و2010، في المركز الرابع.

ويقي لورنزو الذي يملك 225 نقطة متصدراً للترتيب العام، أمام بدروسا بـ 207 نقاط، مقابل 186 لستونر في المركز الثالث.
وتواصلت معاناة الايطالي فالنتينو روسي على متن دراجته «دوكاتي»، حيث اكتفى بالمركز السابع بفارق حوالى دقيقة عن بدروسا.
وفي فئة «موتو 2»، حقق الاسباني مارك ماركيز (سوتر) فوزه الخامس هذا الموسم من اصل 10 سباقات وعزز صدارته للترتيب العام بعدما تفوق بفارق اكثر من 5 ثوان على مواطنه ومنافسه الأساسي بول اسبارغارو (كاليكس)، فيما جاء الاسباني الآخر جوليان سيمون (سوتر) ثالثاً بفارق اكثر من 9 ثوان. ورفع ماركيز رصيده في الصدارة الى 188 نقطة، مقابل 149 نقطة لاسبارغارو و136 نقطة للايطالي اندريا يانوني.
وفي فئة موتو 3، حل الاسباني الآخر لويس سالوم (كاليكس كاي تي أم) في المركز الأول بعدما تقدم بفارق ضئيل جداً على الألماني ساندرو كورتيزي (كاي تي أم) بلغ 0.056 ثانية فقط، فيما حل ثالثاً الالماني الاخر يوناش فولغر (كاليكس كاي تي أم) بفارق 2.940 ثانية.
وعزز كورتيزي صدارته للترتيب العام برصيد 184 نقطة، مقابل 155 نقطة للاسباني مافريك فينياليس (أف تي آر هوندا) الذي انسحب من السباق، و129 نقطة لسالوم.