تستعد كرة القدم الالمانية لأضخم صفقة في تاريخها، وذلك بعد أن أعطى رئيس بايرن ميونيخ، أولي هونيس، «الضوء الأخضر» لمجلس الرقابة في النادي لانتقال خافي مارتينيز من اتلتيك بلباو الاسباني، لكن التوصل الى اتفاق مالي ما زال المحطة الأخيرة قبل إتمام ما سيكون كبرى صفقات الـ«بوندسليغا».وأكد هونيس أن القرار اتخذ «رياضياً، لكن علينا التوصل الى حل مالي. مجلس الرقابة منح ضوءه الاخضر».

وأكدت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن لاعب الوسط، البالغ من العمر 23 عاماً، سينضم الى النادي البافاري مقابل 40 مليون يورو، وهو مبلغ قياسي في تاريخ الكرة الالمانية.
ووافق اللاعب الدولي على توقيع عقدٍ لخمسة أعوام، على أن يخفض سنوياً مليوني يورو من راتبه، ما يخفض ما سيدفعه بايرن بالمجمل الى 30 مليون يورو، وفق المصدر نفسه.
وأضاف هونيس: «سأكون سعيداً إذا تمّ الأمر. المدرب والادارة الرياضية مقتنعان بأنه سيحل مشاكلنا»، وتابع: «لدى بايرن أهداف كبرى، ويمكن أن يسمح لنفسه بصرف مبالغ مماثلة».
من جهة أخرى، سيترك الإسباني سيزار أزبيليكويتا صفوف مرسيليا الفرنسي منتقلاً إلى تشلسي الإنكليزي، كما كان متوقعاً في الأسابيع الأخيرة.
وأفادت صحيفة «لا بروفينس» الفرنسية بأن اللاعب الإسباني في طريقه للانتقال إلى النادي اللندني، مشيرة إلى أن اجتماعاً سيعقد بين ممثلي اللاعب وممثلي تشلسي في لندن من أجل إتمام الصفقة.
وفي إنكلترا، انضم المهاجم الفرنسي لويس ساها الى سندرلاند في انتقال حرّ، بعد انتهاء عقده مع مواطن الاخير توتنهام هوتسبر.
ووقّع ساها (34 عاماً)، الذي سيدافع عن ألوان الفريق الانكليزي السادس في مسيرته بعد نيوكاسل يونايتد وفولام ومانشستر يونايتد وافرتون وتوتنهام، عقداً مع فريق المدرب الايرلندي مارتن أونيل لمدة عام واحد، وقد يسجل بدايته مع فريقه الجديد اعتباراً من السبت المقبل عندما يتواجه الأخير مع أرسنال في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز.
من جهته، تعاقد نيوكاسل مع لاعب وسط اياكس أمستردام الهولندي فورنون أنيتا، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للأول.
ووقّع انيتا لمدة خمسة أعوام بعدما أسهم في إحراز اياكس لقب الدوري الهولندي للمرة الثانية على التوالي.



مدريد بانتظار مودريتش

على غرار ما تنتظره مدينة ميونيخ الألمانية من فرحة، فإن مدريد الإسبانية ستكون بدورها على موعد في الساعات القليلة المقبلة مع احتفال كبير، عندما تحط قدما الكرواتي لوكا مودريتش أرضها، وذلك بعد أن وافقت إدارة توتنهام هوتسبر الإنكليزي على عرض ريال مدريد البالغ 23 مليون جنيه استرليني، بعد أن كان النادي اللندني يطالب بمبلغ 35 مليون جنيه، لكنه رضخ في النهاية لرغبة لاعبه الذي كان مصرّاً على الانتقال إلى النادي الملكي. وشهدت صفقة انتقال مودريتش إلى ريال مدريد أخذاً ورداً منذ فتح باب سوق الانتقالات، حتى وصلت الأمور الى خاتمتها السعيدة بالنسبة إلى النادي الملكي واللاعب.