رويس أفضل لاعب وكلوب أفضل مدرب
حاز ماركو رويس مهاجم المنتخب الألماني على جائزة أفضل لاعب ألماني لموسم 2011/2012. واختير رويس، الذي انتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ إلى بوروسيا دورتموند قبل انطلاق الموسم الجديد، في التصويت الذي أجرته مجلة «كيكر» الألمانية الرياضية بين الصحافيين الرياضيين. وكان حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير قد فاز في التصويت نفسه العام الماضي. وحل خلف رويس (23 عاماً) زميله في دورتموند، ماتس هاملس. واختير المدرب يورغن كلوب، الذي قاد دورتموند إلى ثنائية الدوري والكأس الألمانيين في الموسم الماضي، أفضل مدرب للموسم.

ريال مدريد وبرشلونة يفوزان ودياً

حقق ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني، فوزاً سهلاً على سلتيك بطل اسكتلندا 2-0 في مباراة ودية أُقيمت على ملعب «لينكولن فاينانشل فيلد» في فيلادلفيا الأميركية. وسجل خوسيه ماريا كاليخون (22) والفرنسي كريم بنزيما (67) الهدفين. والفوز هو الرابع على التوالي لريال مدريد في جولته الأميركية الاستعدادية للموسم المقبل.
من جهته، فاز برشلونة، وصيف بطل الدوري الإسباني، على مضيفه دينامو بوخارست 2-0 في مباراة ودية تدخل ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل. وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (4) والهولندي إبراهيم افيلاي (90) الهدفين. وشهدت المباراة الاستعدادية الأخيرة للفريق الكاتالوني عودة المهاجم الإسباني دافيد فيا الذي خاض 18 دقيقة بعد غياب 8 أشهر لإصابته بكسر في الساق حرمه المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا الأخيرة التي توجت إسبانيا بطلة لها.

رودويل ينضم إلى مانشستر سيتي

تخلى إفرتون الإنكليزي عن لاعب وسطه الدولي جاك رودويل لمصلحة جاره مانشستر سيتي، كما أعلن في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت». وجاء في البيان الرسمي: «وافق إفرتون عل عملية انتقال رودويل إلى مانشستر سيتي، وسيخضع اللاعب للفحص الطبي الروتيني». وذكرت تقارير صحافية أن قيمة الصفقة ناهزت الـ20 مليون جنيه استرليني. ورودويل (21 عاماً) هو من أبرز لاعبي خط الوسط الواعدين في إنكلترا، وسبق له أن خاض مباراتين دوليتين، أُولاهما ضد إسبانيا العام الماضي.

بولت: رونالدو أفضل بكثير من ميسي

صرح أسرع رجل في التاريخ، الأسطورة الجامايكية أوساين بولت لصحيفة «ماركا» الإسبانية بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد أفضل بكثير من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة.
وقال بولت: «من دون أدنى شك، رونالدو أفضل بكثير من ميسي». وأضاف: «رونالدو أكثر تكاملاً من ميسي، وأكثر إمتاعاً، ولو عاد الأمر إليّ لمنحته لقب الرياضي الأفضل في العالم؛ لأن البقاء في القمة كما يفعل رونالدو صعب جداً».
يذكر أن بولت أهدى القميص الذي فاز به في نهائي الـ١٠٠ متر في أولمبياد لندن لريال مدريد الذي يعدّه الأفضل في التاريخ.