■ اعتُبر مصارعان مصريان هما عبدو أحمد وصالح عمارة خاسرين لعدم وصولهما في الوقت المحدد الى مباراتيهما أمس في الدور الأول. وبرمجت اللجنة المنظمة توقيت انطلاق منافسات المصارعة اليوم في الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت لندن لكي يتم الانتهاء منها قبل حفل الختام، خلافاً للأيام السبعة السابقة في هذه الرياضة التي كانت فيها المنافسات تبدأ في الواحدة بعد الظهر. وقال متحدث باسم الفريق المصري: «ما حصل هو أن الرياضيين المصريين كانا يتوقعان الوصول في منتصف النهار للبدء بالمنافسات عند الواحدة بعد الظهر». وتابع: «اعتقدا أن منافسات المصارعة تبدأ في الواحدة كالمعتاد، ولكن بسبب حفل الختام جرى تبديل الموعد الى الثامنة والنصف صباحاً ولم يعرفا بذلك».
وأضاف المتحدث «كان الموعد الجديد مدوّناً في الكتيب، ولكنهما لم يلاحظا ذلك، وبالتالي حضرا متأخرين
قليلاً».
■ عيّن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن 2012 سيباستيان كو سفيراً «لما بعد الألعاب».
ومن مهمات «اللورد» كو، بحسب التعيين الجديد، أن يقدّم النصح والمشورة لرئيس الوزراء بشأن انعكاسات الالعاب التي قدّرها كاميرون نفسه بحوالى 13 مليار يورو على مدى 4 سنوات.
وقال كاميرون: «سيباستيان كو أسهم بشكل واضح وكبير في نجاح أفضل الالعاب على الاطلاق، والآن أريد أن يساعدنا على تأمين أفضل إرث لهذه الألعاب».
■ وجّه الرئيس الاميركي باراك أوباما تحية الى المشاركات الرياضيات المسلمات اللواتي شاركن في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في لندن 2012، وذلك في عشاء ضمّ قادة من الأميركيين المسلمين لمناسبة شهر رمضان أقيم في البيت
الابيض.
وقال أوباما: «للمرة الاولى في تاريخ الألعاب تضمن كل وفد رياضية، وبالتالي كل دولة مسلمة ضمت في صفوفها رياضية أيضاً. وهذا أمر يجب الإشادة
به».
■ جرى انتخاب أربعة أعضاء جدد في اللجنة الاولمبية الدولية بعد أن كشفت الاخيرة عن نتائج انتخابات لجنة الرياضيين أول من أمس.
والرياضيون الاربعة الجدد هم الفرنسي طوني استانغيه (دراجات) والسلوفاكية دانكا بارتيكوفا (رماية) والسباحة كريستي كوفنتري من زيمبابوي والاوسترالي جيمس تومكينز
(شراع).