أحرز الشاب الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، المصنف ثانياً، لقب دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1,286,260 مليون دولار، بتغلبه على المخضرم الالماني طومي هاس الرابع 6-7 و6-4 و6-1، في المباراة النهائية. وكان دولغوبولوف (23 عاماً) قد تخطى في نصف النهائي الاميركي سام كويري الثامن، فيما تغلب هاس (34 عاماً) على الاميركي الاخر ماردي فيش الاول.وهو اللقب الثاني لدولغوبولوف بعد الاول له في اوماغ عام 2011.
من جانبه اهدر هاس فرصة احراز لقبه الثاني في 2012، بعدما كان قد توج بطلاً لدورة هاله الالمانية.

التصنيف العالمي

احتفظ السويسري روجيه فيديرر بصدارة لائحة لاعبي كرة المضرب المحترفين في التصنيف العالمي الجديد الصادر أمس. وبقي فيديرر في المركز الاول برصيد 11435 نقطة وبفارق 165 نقطة فقط امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني.
واقترب البريطاني اندي موراي الرابع (8120 ن) من الاسباني رافايل نادال الثالث (8905) مستفيداً من فوزه بذهبية اولمبياد لندن، اثر تغلبه على فيديرر بالذات في المباراة النهائية الاحد على الملعب الرئيسي في ويمبلدون، وقبله على ديوكوفيتش في نصف النهائي.
وكان نادال يبتعد عن مواري في تصنيف الاسبوع الماضي بفارق 1445 نقطة.
وتقدم الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، صاحب برونزية اولمبياد 2012، مرتبة واحدة وبات في المركز الثامن برصيد 3340 نقطة وبفارق 10 نقاط امام الصربي الاخر يانكو تيبساريفيتش، الذي تراجع مرتبة واحدة ليحل في المركز التاسع.
ولدى السيدات، تقدمت الروسية ماريا شارابوفا مرتبة واحدة، وصارت ثانية على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات، الذي لا تزال تتصدره البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا برصيد 8820 نقطة. وجاء تقدم شارابوفا على حساب البولونية انييسكا رادفانسكا التي تراجعت الى المركز الثالث برصيد 8260 نقطة، فيما عززت الاميركية سيرينا وليامس، الفائزة بذهبية فردي السيدات في دورة الالعاب الاولمبية بفوزها على شارابوفا بالذات في المباراة النهائية، مركزها الرابع رافعة رصيدها الى 8045 نقطة.