اتفقت فرق بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على وقف إقامة التجارب خلال الموسم وحصرها فقط في الجولات الثلاث التي تقام قبل انطلاق البطولة. ويأتي هذا القرار بعدما رأى المسؤولون التقنيون في الفرق أن جولات التجارب الثلاث التي قاموا بها قبل انطلاق الموسم الحالي كانت كافية للحصول على المعطيات الكافية والتحضر بشكلٍ جيد للسباق الافتتاحي، وبالتالي قررت أن لا حاجة إلى جولة رابعة من التجارب تقام خلال الموسم، كما حصل هذا العام عندما استضافت حلبة موجيلو الإيطالية الجولة الرابعة بعد السباقات الأربعة الأولى.

ومع تحديد موعد أولي للسباق الافتتاحي لموسم 2013 وهو السابع عشر من آذار على حلبة ألبرت بارك الأوسترالية، اتخذ القرار بأن تقام الجولة الأولى من التجارب التحضيرية في الخامس من شباط على حلبة خيريز الإسبانية وعلى مدى أربعة أيام.
وستكون الجولتان الأخريان على حلبة برشلونة، الأولى بين 19 و22 شباط والثانية بين 28 و3 آذار، لكن في حال قرر الاتحاد الدولي للسيارات تقديم موعد السباق الافتتاحي، فيستم حينها إعادة النظر بموعد التجارب التحضيرية.
ويأتي قرار التخلي عن جولة رابعة من التجارب ضمن استراتيجية الحد من النفقات التي اتفقت عليها الفرق، وخصوصاً بعدما رأت الأخيرة أن الفوائد التي تحققت خلال الموسم الحالي من إقامة جولة رابعة من التجارب محدودة جداً.
وكان رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جون تود الشخص الفاعل الأساسي خلف عودة التجارب خلال الموسم في 2012، لأنه رأى أنها ستساعد على تقليص الهوة التي تفصل بين الفرق.