كان اليومان الماضيان مثمرين لنادي العهد، الذي ضم ثلاثة لاعبين، مع توقيع الحارس وحيد فتال ولاعبي السلام صور محمد أبو عتيق وحسين عواضة على كشوف النادي في مقر الاتحاد، لينضموا الى اللاعب الفلسطيني مصطفى حلاق العائد من الإخاء الأهلي عاليه الى العهد بعدما وقّع على كشوفه الأسبوع الماضي. وكشف أمين سر النادي محمد عاصي عن سعي الإدارة للتعاقد مع طارق العلي وحسن حمود من المبرة، في حين وضع اللاعب عدنان ملحم على لائحة الانتقالات، مع كلام عن احتمال أن تكون وجهته المقبلة فريق الراسينغ.
وفي موضوع المدافع سامر زين الدين الذي انتقل الى النجمة آتياً من الخيول، وهو كان مع العهد سابقاً، فقد أشار عاصي الى أن زين الدين مُنِح استغناؤه في السابق على أساس أنه لن يلعب في الدرجة الأولى، وكان موقفاً إنسانياً من إدارة النادي نظراً لظروف زين الدين حينها. ونفى عاصي أن يكون النجمة يتحمّل مسؤولية في ما حصل، فاللاعب هو من قرر اللعب مع النجمة الذي لم تكن ادارته تعلم تفاصيل ما حصل سابقاً، وخصوصاً أن هناك اتفاق شرف بين الأندية يحدد طريقة انتقال اللاعبين. ففي السابق كان هناك رغبة لدى العهد بالتعاقد مع اللاعب زكريا شرارة، لكن بعد اتصال بين عاصي وأمين سر النجمة سعد الدين عيتاني أبلغ الأخير بأن النادي غير موافق على انتقال شرارة كونه كان يلعب معه سابقاً وغادر من دون الاتفاق مع الادارة. وأشار أمين سر نادي العهد الى أن ما حصل فرض على إدارة النادي أن تكون حذرة في المستقبل أزاء منح أي لاعب استغناءه.
وفي الإخاء الأهلي عاليه، جددت إدارة النادي عقد اللاعب السوري علاء بيضون بعدما تألّق في الموسم الماضي دفاعياً، في حين انتقل لاعب الراسينغ الفلسطيني وسيم عبد الهادي من الراسينغ الى الأنصار في خطوة من النادي الأخضر لتفعيل الهجوم. ويحق لجميع هؤلاء اللاعبين المشاركة في كأس النخبة كونهم وقعوا ضمن المهلة القانونية التي تنتهي حكماً قبل 72 ساعة من انطلاق المنافسات. وتنطلق المسابقة السبت بلقاء الصفاء والعهد عند الساعة 17.30 على ملعب صيدا، كما يلعب الأنصار مع شباب الساحل يوم الأحد في التوقيت وعينه وعلى ملعب صيدا أيضاً.



قرعة الدرجة الأولى

سحبت أمس في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة مباريات بطولة الدرجة الأولى، بإشراف الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، والتي ستنطلق في 28 أيلول المقبل. وسيلعب في الأسبوع الأول الراسينغ مع شباب الساحل، الإخاء مع الصفاء، والتضامن صور مع السلام صور، طرابلس مع الأنصار، والنجمة مع ثاني الدرجة الثانية، أما العهد فيلعب مع أول الدرجة الثانية. ومن المفترض أن يكون فريقا الاجتماعي والشباب الغازية الصاعدان من الدرجة الثانية، على أن تتحدد هوية الأول والثاني يوم الجمعة 10 آب مع ختام بطولة الدرجة الثانية والتي يحتاج فيها الفريقان الى نقطة لكل منهما من مباراتين كي يضمنا تأهلهما. وهما سيلتقيان غداً عند الساعة 15.30 على ملعب الصفاء.