أكد الاتحاد اللبناني لكرة السلة أنه يثمّن الجهود التي يبذلها وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، والمدير العام زيد خيامي، لكي يحصل الاتحاد على المساعدة المالية الرسمية لدعم المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية الداهمة. وجاء في بيان أصدرته الأمانة العامة في الاتحاد أمس «نحن نقدّر الجهود المبذولة من معالي الوزير فيصل كرامي، وسعادة المدير العام زيد خيامي، للحصول على المساعدة المالية الضرورية في اطار دعم كرة السلة اللبنانية والمنتخبات الوطنية والمتابعة الحثيثة للعبة، علماً ان منتخب الرجال يستعد لعدة استحقاقات آسيوية، ومنتخب الناشئين سيشارك في بطولة آسيا». وأضاف البيان «إن الاتحاد غير مسؤول عن اي كلام يصدر من قبل البعض حول المساعدات، لأن هذا الكلام لا يعبّر بتاتاً عن وجهة نظر اللجنة الادارية للاتحاد». وفي الختام اشار البيان الى «أن رئيس الاتحاد جورج بركات على تواصل يومي ودائم مع وزير الشباب والرياضة والمدير العام».

من جهة أخرى، ينظّم الاتحاد بطولة لبنان في كرة السلة الـ «ستريت بول» ( 3 ×3) الاحد المقبل في مجمّع فؤاد شهاب باشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية «كلاس سبور». وهذه البطولة مؤهلة لبطولة العالم التي ستقام في اليونان خلال شهر آب المقبل.
وسيتم استحداث ستة ملاعب في الباحة الخارجية لمجمّع فؤاد شهاب خصيصاً لهذا الحدث. والفئات العمرية المعتمدة هي: دون الـ 18 سنة، فوق الـ 18 سنة، فوق الـ 35 سنة والإناث. ويسمح للأندية والشركات بالمشاركة في البطولة.
وتجري عملية التسجيل في «مقر انطوان شويري لكرة السلة» من الاثنين الى الجمعة، من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساءً. وحدّدت آخر مهلة للتسجيل غداً الخميس عند الساعة 18:00.